استعاد طلائع الجيش صدارة ترتيب الدوري المصري لكرة القدم اثر فوزه على مضيفه المقاولون العرب 2-0 في ختام المرحلة الخامسة. وسجل الهدفين ايهاب توتو في الدقيقة 45 وسامح العدروسي (59)، فارتفع رصيد طلائع الجيش الى 13 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على المتصدر الاخير بتروجيت الذي تغلب في هذه المرحلة على بلدية المحلة 3-2. وفاز غزل المحلة على ضيفه المصري بهدف وحيد سجله محمد عطية (18) فارتفع رصيد الفائز الى 10 نقاط وصار خامساً مقابل 4 نقاط للخاسر.
فوز الصفاقسي في الاتحاد الافريقي

فاز الصفاقسي التونسي على استر دوالا الكاميروني 3 ـ 0 ضمن منافسات المجموعة الاولى من ربع نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. وسجل الهدفين مبيلي (43) وكواسي (55) وحمزة يونس (89) . وفاز مازيمبي الكونغولي الديموقراطي على صنداونز الجنوب افريقي 3-1 في المجموعة عينها، وسجل تريزومبوتو (7) وباتو كابانغو (37) والان كالييتوكاديوكو (58 من ركلة جزاء) اهداف مازيمبي، ولونغاساني نديلا (85) هدف صنداونز.
وتعادل كوارا يونايتد النيجيري مع مواطنه دولفين 0 ـ 0 في المجموعة الثانية.

أولسن: العراق قادر على بلوغ المونديال
أكد المدرب الجديد للمنتخب العراقي لكرة القدم النروجي ايغل اولسن ، في لقاء اعلامي، ان بطل اسيا قادر على التأهل الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا نظراً للمستوى الذي يتمتع به الآن. وأضاف اولسن، الذي عيّن الاسبوع الماضي، خلفاً للبرازيلي جورفان فييرا "لقد صممت على خوض المهمة مع المنتخب العراقي رغم اللوم الذي وجّه إليّ في النروج من اوساط كروية توقعت ان مستوى المنتخب العراقي سيتراجع ويصبح مثل المنتخب اليوناني بطل اوروبا الذي سرعان ما فقد مكانته". ويمتد عقد اولسن مع الاتحاد العراقي لثلاث سنوات، حتى مونديال 2010.
ويبدأ منتخب العراق مشواره في التصفيات المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا أمام منتخب باكستان ذهاباً في لاهور، واياباً في سوريا في 22 و28 من الشهر المقبل على التوالي.

السبّاح السوري فراس معلا بطل قياسي

سجل السبّاح السوري فراس معلا انجازاً غير مسبوق في ميادين السباحة الطويلة عندما نجح في السباحة من قبرص الى مدينة اللاذقية السورية، لمسافة 110 كلم. وأنجز معلا (36 عاماً) مغامرته ظهر السبت عندما وصل الى شاطىء اللاذقية بعد سباحته لمدة 42 ساعة متواصلة، بدأت في الساعة السادسة من مساء الخميس من قبرص. وكان معلا أشار في مؤتمر صحافي عقده الشهر الفائت الى انه لم ينقطع عن التدريب منذ اعتزاله قبل خمس سنوات وانه يسعى الى تسجيل اسمه في موسوعة غينس للارقام القياسية كأول سباح يصل بين القارتين الاوروبية والآسيوية، ونجح في ذلك.