انطلاق المرحلة الثالثة في السلة غداً


تنطلق غداً المرحلة الثالثة من بطولة لبنان لكرة السلة بلقاءي الشانفيل وضيفه المتحد على ملعب ديك المحدي عند الساعة 17.00، كما يلعب الرياضي مع ضيفه هوبس في التوقيت عينه على ملعب المنارة.
وتستكمل المرحلة الخميس في 9 الجاري بلقاءي بيبلوس مع ضيفه التضامن على ملعب قرية الرئيس ميشال سليمان عند الساعة 17.00، كما يلعب الحكمة مع ضيفه هومنتمن على ملعب غزير في التوقيت عينه.

العلوم بطل "ميني فوتبول" الفرع الأول في الجامعة اللبنانية

أحرز فريق كلية العلوم بطولة الـ"ميني فوتبول" في الجامعة اللبنانية – الفرع الأول، التي أجريت مبارياتها على ملاعب المجمّع الرياضي في مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية – الحدث، وشاركت فيها فرق 13 كلية ومعهداً.
وأمام، حشد طالبي كبير، تغلّب العلوم على الهندسة 6 – 5 بركلات الترجيح بعد التعادل 2 -2 في المباراة النهائية. وقاد اللقاء اللاعب الدولي السابق حسن أيوب.
وكان فريق العلوم قد فاز على نظيره في إدارة الأعمال والعلوم الاقتصادية 5 – 2، والهندسة على الحقوق 3 – صفر.
على صعيد آخر، تقام بطولة الجامعة اللبنانية لألعاب القوى بدءاً من الرابعة من بعد ظهر الأربعاء 29 الجاري على مضمار مجمّع الحدث، وتشمل منافسات الجري 100 و1500م للذكور، 60 و800 م للإناث، الوثب العالي، الوثب الطويل، دفع الجلة ورمي الرمح.
وفي الفرع الخامس، أدت بطولة كلية الصحة للـ"ميني فوتبول" إلى فوز فريق كلية التمريض السنة الثانية (القسم الإنكليزي) على فريق السنة الثالة بركلات الترجيح 6 – 5، بعد التعادل من دون أهداف.

بعثة أتلتيكو تعود من ليون

عادت بعثة نادي اتلتيكو بيروت الى لبنان بعدما انخرطت في معسكر تدريبي دام اسبوعاً في نادي ليون الفرنسي الشهير. وضمّت البعثة المدربين حسين حمدان وميشال غوديابي واللاعبين شربل مرهج وروي حداد وحبيب بلدي وكيفن فرحات واندريو صوايا وقاسم حايك وميشال معلولي ومارك حديفة وفؤاد الدويهي وجوي معربس. وتضمّن المعسكر تدريبات مكثفة للاعبي النادي اللبناني مع الفرق العمرية للنادي الفرنسي حسب اعمارهم وتحت اشراف مدربي نادي ليون، كما أجريت للاعبين اللبنانيين تدريبات خاصة منها على آلة حديثة لتحديد سرعة البديهة وتمارين السرعة والتوازن (Neurotracker). كما خضع المدربان حسين حمدان وميشال غوديابي لعدد من المحاضرات المكثفة حول الطرق الحديثة للتدريب المعتمدة في النادي الفرنسي وكيفية التعامل مع اللاعبين من مختلف الفئات العمرية. وفي ختام المعسكر، اثنى اداريو النادي الفرنسي على تطور اداء ومستوى لاعبي اتلتيكو الذين نجحوا في مجاراة اللاعبين الفرنسيين وحتى خوض مباريات ضمن صفوف فرق الفئات العمرية لنادي ليون.

تكريم قدامى لاعبي كرة القدم في برج البراجنة

تُقام مباراة تكريمية في كرة القدم بين فريق يتألف من قدامى نجوم اللعبة في برج البراجنة مع فريق مؤلف من قدامى اللاعبين في الشياح والغبيري، يوم الأربعاء في 15 الجاري عند الساعة 18.00 على ملعب هوبس الجديد برعاية رئيس بلدية برج الراجنة الحاج زهير جلول.
ويتألف الفريق المكرّم من: عبد القادر خير، بسام فرحات، حسين فرحات، محمد جلول، حافظ جلول، رياض عمار، محمد حاطوم، محمد اسماعيل، عامر فرحات، عصام عمار، فيصل عمار، جمال زين العابدين، طالب جلول، حسن السبع، محمد منصور وجهاد جابر.
ـ يتألف فريق (الشياح الغبيري) من: احمد صالح، عبدالله سعد، سمير سعد، طالب رمضان، عماد مرتضى، اسعد فاعور، وفيق حمدان، فيصل سلوم، فيصل وزنه، حسام حاجو، علي شاهين، موسى حايك، صالح شاهين، يوسف الجوني وابراهيم وزنه.
يقود المباراة الحكم الدولي: حيدر قليط
يعلّق على المباراة: علي حداد عرابي