110 ملايين يورو في يد فينغر
وضع مجلس إدارة نادي أرسنال الإنكليزي بتصرف مدرب الفريق الفرنسي أرسين فينغر مبلغاً مقداره 110 ملايين يورو إذا أراد الأخير تعزيز صفوف فريقه عندما يفتح باب الانتقالات في كانون الثاني الماضي أو الصيف المقبل. وكان مجلس إدارة النادي قد كشف عن إيرادات بلغت 288.3 مليون يورو العام الماضي منها 73.5 مليون يورو أرباحاً صافية، ما يمنح النادي قدرة شرائية عالية في سوق الانتقالات. ويعود سبب الإيرادات العالية لأرسنال بعدما استغل السعة الكبيرة لملعبه الجديد «استاد الإمارات» الذي افتتح قبل موسمين ويتسع لـ60 ألف متفرج، أي ضعف سعة ملعبه السابق «هايبيري».

لام لن يعود قبل الشهر المقبل

تأجلت عودة الظهير الدولي فيليب لام إلى فريقه بايرن ميونيخ الألماني حتى منتصف تشرين الأول المقبل بعدما كان متوقعاً أن يكون جاهزاً مجدداً في نهاية الشهر الحالي. وكان لام قد تعرض للإصابة في ركبته اليسرى خلال استعدادات المنتخب الألماني لمواجهة ويلز (2ـــــ0) في تصفيات أمم أوروبا 2008، وهو بالتالي سيبتعد عن مباراتي ألمانيا في 13 و17 تشرين الأول المقبل أمام جمهورية إيرلندا وتشيكيا على التوالي ضمن المجموعة الرابعة التي يتصدّرها الألمان.

أندرادي يبتعد فترة غير محدّدة

أفاد يوفنتوس الإيطالي بأن إصابة مدافعه البرتغالي جورجي أندرادي في الركبة هي أقل خطورة مما كان يعتقد، لكنه سيغيب عن الملاعب لفترة طويلة. ويبدو أن الدولي البرتغالي قد تعرّض لتمزق في أحد أربطة الركبة، وهو يحتاج للخضوع لجراحة عاجلة، علماً بأنه انضم إلى يوفنتوس قادماً من ديبورتيفو لا كورونيا الإسباني قبل بداية الموسم الحالي.

القبض على 66 مشجّعاً إيطالياً...

ألقت الشرطة الإيطالية القبض على 66 شخصاً في إطار حملة واسعة لمكافحة شغب ملاعب كرة القدم في روما. وأعلنت الشرطة في العاصمة الإيطالية عن الاعتقالات خلال مؤتمر صحافي، وذلك عقب الأحداث التي شهدتها مباراة جنوى وسمبدوريا (0-0) أول من أمس إثر اشتباكات بين جماهير الفريقين قبل بداية اللقاء.

...ومطالبة بمحاكمة ميلان وإنتر

طالبت نيابة مدينة ميلانو بمحاكمة بعض المسؤولين في ناديي ميلان بطل أوروبا وإنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي بسبب ظهور وثائق مزورة للناديين، فيها تضخيم لأرقامهما المالية بين عامي 2003 و2005 من أجل إظهار تدني خسائرهما. وتشير الصحف الإيطالية إلى أن الأرقام التي قدّمها الناديان «ناجمة عن تحديد قيم غير حقيقية» للاعبين معيّنين، إذ قام الناديان بتبادل لاعبين من الصف الثاني فيما بينهما بـ«أسعار مرتفعة» لإزالة قسم من الديون والعودة إلى الحدود المسموح بها من الاتحاد الإيطالي.