strong>أحمد محيي الدين


يقف الكرامة السوري أمام امتحان صعب، اليوم، عندما يستضيف سيونغنام الكوري الجنوبي في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا. والفريق الحمصي مطالب بتحقيق الفوز وتأهله للدور قبل النهائي للمرة الثانية على التوالي بعد خسارته ذهاباً في سيول 1ــ2. ويمتلك الكرامة أسلحة عديدة وأوراقا رابحة كثيرة لتخطي الضيف الكوري أولها الارض والجمهور المعروف بغزارته ومؤازرته الدائمة للفريق إضافة الى الحضور الرسمي الدائم في الإستحقاقات الخارجية. ومن المتوقع أن تمتلئ مدرجات «ستاد خالد بن الوليد» تماما ماقد يؤثر معنوياً على الطرفين. ويمتلك الفريق السوري مدرباً قديراً هو محمد قويض الذي نجح في إيصال الفريق الى الدور النهائي العام الماضي، ولديه لاعبون محليون وأجانب قادرون على قلب الموازين كما حدث العام الماضي مع اتحاد جدة السعودي في الدور ربع النهائي، إذ خسر الكرامة ذهاباً 0ــ2 في جدة وقلب النتيجة إياباً في حمص وفاز 4ــ0. ولم يخسر الكرامة على أرضه منذ حوالي العامين وهو إنجاز عربي وسوري فريد. ويعتمد قويض في حراسة المرمى على الحارس الدولي مصعب بلحوس، كما يعوّل في خط الدفاع على البرازيلي فابيو المعروف بمهاراته الدفاعية والتهديفية لطوله الفارع، يواكبه ناصر السباعي وعاطف جنيات وحسان عباس وأنس الخوجة حيث تعتمد خطة قويض إغلاق المنطقة وموازنة بين الدفاع والهجوم، وسيكون في الوسط إياد مندو وجهاد الحسين، أفضل لاعب في سوريا، وفي الهجوم زياد شعبو والسنغالي سانغو. كما يمتلك بدلاء ماهرين وخصوصا في خط الهجوم مثل مهند ابراهيم وعبدالرحمن عكاري.

  • وفي موقعة عربية خليجية في الإطار الآسيوي، يلتقي الهلال السعودي وضيفه الوحدة الإماراتي على «إستاد الملك فهد الدولي» في الرياض، وكان الفريقان تعادلا ذهاباً 0ــ0 في أبوظبي، وستكون المباراة متكافئة بين الفريقين مع أفضلية نسبية للسعوديين، وسيفتقد الهلال جهود صانع ألعابه الليبي طارق التايب المصاب، كما سيستعيد مهاجمه الدولي محمد الشلهوب، ويعتمد المدرب الروماني كوزمين على تشكيلة من المخضرمين والشباب كالحارس محمد الدعيع وهداف المنتخب السعودي ياسر القحطاني وخالد عزيز وعمر الغامدي ونواف التمياط والبرازيلي تفاريس.

  • وفي الجانب الإماراتي، فإن الوحدة سيخوض المباراة بهدف التعادل الإيجابي أو الفوز، ويتوقع أن تكون خطة مدربه البرازيلي إيفو التسجيل المبكر اذ سيدفع بالمهاجم الدولي إسماعيل مطر الى جانب محمد الشحي والكرواتي أحمد الشربيني.
  • ويواجه شونبوك الكوري الجنوبي، حامل اللقب، خطر الإقصاء على يد ضيفه أوراوا الياباني بعد فوز الأخير ذهاباً 2ــ1 في طوكيو، ويلتقي أيضاً كاواساكي فرونتال الياباني مع ضيفه أصفهان الإيراني في مباراة مفتوحة على كل الاحتمالات خصوصاً بعد تعادلهما 0ــ0 في أصفهان ذهاباً.