يقف روما المتصدر أمام امتحان صعب عندما يحلّ ضيفاً على فيورنتينا الثالث، الليلة، على ملعب «ارتيميو فرانكي» في لقاء قمة ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الايطالي لكرة القدم.وكان روما قد سجل انطلاقة مثالية في الموسم الحالي عندما فاز في مبارياته الثلاث الاولى ثم اهدر اول نقطتين بتعادله مع ضيفه يوفنتوس 2ـــــ2 الاحد الماضي.
وسيخوض روما خلال 10 ايام اربع مباريات قوية استهلها بيوفنتوس ثم يواجه فيورنتينا، فانتر ميلان حامل اللقب، السبت المقبل، قبل أن يلتقي مع مانشستر يونايتد الانكليزي في الجولة الثانية من مسابقة دوري ابطال اوروبا منتصف الاسبوع المقبل.
ويعوّل مدرب روما لوتشيانو سباليتي عادةً على قائده فرنشيسكو توتي الذي سجل 5 اهداف في مباريات فريقه الاربع الاخيرة في مختلف المسابقات، مؤكداً علوّ كعبه بعدما كان قد ظفر بلقب هداف الدوري في الموسم الماضي، إلا أن الأخير سيغيب بداعي الاصابة الى جانب سيموني بيروتا المصاب بالانفلونزا. وسيكون التعويض عبر الفرنسي لودوفيك جولي المنتقل حديثاً من برشلونة الاسباني، والجناح البرازيلي المميّز مانسيني الذي حافظ على مستواه الطيّب، اضافةً الى المدافع الفرنسي فيليب مكسيس المتطوّر باضطراد.
في المقابل، يعتمد فيورنتينا على مهاجمه الروماني المتألق ادريان موتو صاحب ثلاثة اهداف حتى الآن هذا الموسم. ويدرك فيورنتينا أن فوزه على روما سيجعله يتقدّم على منافسه لأن الاول يملك 8 نقاط والثاني 10 نقاط.
وسيحاول انتر ميلان العودة الى سكة الانتصارات بعد اسبوع سيئ شهد خسارته امام فنربخشه التركي 0ـــــ1 في دوري ابطال اوروبا، وسقوطه في فخ التعادل الايجابي 2ـــــ2 مع ليفورنو في الدوري المحلي وذلك عندما يستقبل سمبدوريا على ملعب «سان سيرو».
وسيغيب عن انتر ميلان ظهيره الايمن البرازيلي مايكون لطرده امام ليفورنو، اضافة الى المدافع الروماني كريستيان كيفو وزميله ماركو ماتيراتزي بداعي الاصابة، فيما يحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط الفرنسي باتريك فييرا.
ويعتمد ابطال ايطاليا على المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي يقود خط المقدمة بمؤازرة الارجنتيني هرنان كريسبو حيث يؤلفان معاً ثنائياً ناجحاً على غرار الموسم الماضي.
ويأمل ميلان بطل اوروبا أن يضع حدّاً لثلاثة تعادلات متتالية عندما يحلّ ضيفاً على باليرمو.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
كاتانيا ـــــ امبولي (21.30)
فيورنتينا ـــــ روما (21.30)
جنوى ـــــ اودينيزي (21.30)
انتر ميلان ـــــ سمبدوريا (21.30)
يوفنتوس ـــــ ريجينا (21.30)
لاتسيو ـــــ كالياري (21.30)
نابولي ـــــ ليفورنو (21.30)
باليرمو ـــــ ميلان (21.30)
بارما ـــــ تورينو (21.30)
سيينا ـــــ اتالانتا (21.30).
(أ ف ب)