يدخل الفريق اللبناني بطولة "آي وان غران بري" لسباقات السيارات التي تنطلق نهاية الاسبوع الحالي في سباق هولندا على حلبة زاندفورت بمشاركة 22 دولة، آملاً تحقيق نتائج افضل من الموسمين الماضيين وحصد النقاط بعد تضييقه الهوة في المستوى مع فرق المقدمة، امثال المانيا حاملة اللقب وفرنسا بطلة النسخة الاولى ونيوزيلندا وبريطانيا والهند المتطورة.ولا يتوقف التجدّد عند الفريق اللبناني في ضم السائق اللبناني-الاسترالي الشاب كريس الاجاجيان، اذ في سبيل تطوير السيارة تعاقد القيّمون مع شركة "أرغو رايسينغ" التي عملت سابقاً مع فرق بارزة ضمن هذه البطولة العالمية.
وجدّد الفريق اللبناني ثقته بالسائق خليل بشير الذي يخوض موسمه الثالث في البطولة، وهو لعب دوراً مهماً خلال الاستعدادات للموسم الجديد وخصوصاً ناحية التنسيق مع الفريق التقني الجديد لتعريفه اكثر على مكامن الخلل في السيارة المثلثة الالوان، الى تقديمه مستوى مميزاً خلال التجارب التحضيرية مطلع الشهر الحالي على حلبتي سينيتون وسيلفرستون.
وقال بشير في اتصالٍ مع وكالة "فرانس برس": "لا شك في اننا سنظهر بصورة مختلفة هذا الموسم مع ادخال دماء جديدة الى الفريق عبر التعاقد مع فريق تقني على اعلى مستوى. طبعاً تتفوق علينا الفرق الاخرى من حيث عامل الخبرة لكنني جاهز للجلوس من جديد خلف المقود واطلاق العنان للسيارة اللبنانية التي ستكون حاضرة بقوة في السباقات التي تتناسب معها هذا الموسم".
واذ يتوقع ان يكون الاعتماد على بشير في شكلٍ اساسي بالنظر الى الخبرة التي يحملها في جعبته اكثر من الاجاجيان الجديد في هذا المضمار، فان الفريق قرر ان يعطي دفعة الى الاخير عبر اسناده مهمة القيادة في السباق الاول لاكتساب الثقة اللازمة، قبل ان يعود بشير الى مكانه الطبيعي في سباق جائزة تشيكيا على حلبة برنو منتصف تشرين الاول المقبل.
وستكون زاندفورت محطة مهمة على الصعيد الشخصي بالنسبة الى الاجاجيان الذي لم يسبق له أن شارك في سباق "آي وان"، اذ قبل انضمامه الى الفريق اللبناني نافس في بطولة فورمولا 3 الأوسترالية.
وابدى مالك الفريق تميم اوجي تطلعاته الى الموسم الجديد قائلاً: "نحن واثقون بأن أداءنا يتحسّن ويتطوّر بشكلٍ مضطرد وهدفنا الاول هو احراز نقاطنا الأولى في البطولة.". وأضاف: "يلعب كريس وخليل سويّاً دوراً هاما في الفريق اللبناني الى جانب الشركة التقنية الجديدة".

بانيس يعود مستشاراً

سينضم سائق سباقات سيارات الفورمولا 1 السابق الفرنسي اوليفيه بانيس الى فريق بلاده المنافس في بطولة «آي وان». ومعلوم ان بانيس من اشهر السائقين الفرنسيين في رياضة الفئة الاولى، وقد اعتزل عالم السرعة عام 2005 بعد خوضه 157 سباقاً، وهو سيعمل مع حامل لقب النسخة الاولى في البطولة مستشاراً، الى قيامه بدورٍ تنسيقي مع مالك الفريق الفرنسي جان بول دريو.
وقال المدير العام للفريق اريك بوييه: «من الرائع تواجد شخص مثل اوليفيه بانيس معنا. اعلم مدى خبرته ومعرفته، لذا بالتأكيد سيلعب دوراً حاسماً لمساعدة فرنسا على استعادة اللقب».
(أ ف ب)