مُني إشبيلية بخسارة مفاجئة على أرضه أمام اسبانيول 2ـــــ3 في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني، سجل للفريق الأندلسي خاركيه (خطأ في مرمى فريقه) وكوني في الدقيقتين 61 و69، ولإسبانيول أنخيل ولويس غارسيا (54) وتامودو في الدقائق 30 و54 و88. وكان اشبيلية بطل كأس الاتحاد الاوروبي الموسم الماضي، قد خسر مباراته الاخيرة امام برشلونة 1ـــــ2 السبت الماضي.
  • ألمانيا: سقط هرتا برلين على أرضه أمام هانزا روستوك 1ـــــ3 في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الألماني، سجل لهرتا الكرواتي ماركو بانتيليتش بعد مرور دقيقتين، ولروستوك لان وهاهينغه ودورن في الدقائق 40 و45 و75. وألحق هامبورغ خسارة ثقيلة بمضيفه بوروسيا دورتموند 3ـــــ0، البيروفي باولو غيريرو والهولندي رافايل فان در فارت وايفيتشا اوليتش في الدقائق 7 و42 و64. ونجح شالكه في التقدم على سلم الترتيب بتغلبه خارج أرضه على دويسبورغ 2ـــــ0، سجلهما التركي حميد التينتوب وكيفن كورانيي في الدقيقتين 3 و75. وسقط فيردر بريمن في فخ التعادل مع مضيفه فولفسبورغ 1ــــــ1. سجل لبريمن البرازيلي دييغو في الدقيقة 49، ولفولفسبورغ البرازيلي جوزويه في الدقيقة 67.

  • انكلترا: قاد المهاجم الإسباني الدولي فرناندو توريس فريقه ليفربول الى الدور الرابع من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة بفوزه على ريدينغ في المباراة التي انتهت بفوز «الحمر» 4ـــــ2.
  • سجل لليفربول يوسي بنعيون وتوريس (3) في الدقائق 24 و50 و71 و80، ولريدينغ الأميركي كونفي وجون هولز في الدقيقتين 28 و64. وتابع ارسنال عروضه الجيدة في الاونة الاخيرة وتغلب على ضيفه نيوكاسل 2ـــــ0 سجلهما نيكولا بندتنر والبرازيلي دنيلسون في الدقيقتين 83 و90. وتغلب مانشستر سيتي على نوريتش سيتي 1ـــــ0 سجله اليوناني جورجيو ساماراس في الدقيقة الاخيرة. وسحق كارديف سيتي مضيفه وست بروميتش البيون 4-2. وتألق في صفوف الفائز نجم ليفربول السابق روبي فاولر صاحب هدفين في الدقيقتين 4 و27 من ركلة جزاء، واضاف المهاجم الهولندي المخضرم جيمي فلويد هاسلبانك الثالث وتريفور سينكلير الرابع في الدقيقتين 23 و30، ووسجل لبروميتش البيون بايان ميلر في الدقيقتين 33 و87 من ركلة جزاء. وسحق شيفيلد يونايتد ضيفه موريكامب بخماسة ينظيفة تناوب على تسجيلها شارب(2) وشلتون (2) وهندري.
    وتخطى بورتسموث من الدرجة الممتازة مضيفه بيرنلي من الاولى بهدف سجله ديفيد نوجنت في الدقيقة 69.
    (أ ف ب)