ستفتقد دورة بانكوك التايلاندية الدولية في كرة المضرب للرجال والبالغة قيمة جوائزها 550 الف دولار الاميركي اندي روديك، الذي اعلن انسحابه منها قبل ساعة واحدة على مباراته مع التايواني وانغ يو ـــــ تزو، وذلك بسبب معاناته اصابة في القدم.وقال روديك المصنف خامساً في العالم، انه تعرض لإصابة في قدمه اليسرى خلال التمارين بعد وصوله الى العاصمة التايلاندية، وهو بات ثالث لاعب بارز ينسحب من البطولة المذكورة بعد الاسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنفين ثانياً وثالثاً عالمياً، الاول بداعي الاصابة والثاني للإجهاد، اضافة الى الكوري الجنوبي لي هيونغ ـــــ تايك الذي يعدّ افضل لاعبٍ آسيوي في ملاعب الكرة الصفراء حالياً.
وبلغ التشيكي توماس بيرديتش المصنف ثالثاً الدور الثاني اثر فوزه على التايلاندي كيتيبونغ واشيرامانوفونغ (17 عاماً) 6ـــــ3 و6ـــــ0 في 50 دقيقة فقط. ولحق به الاسباني فرناندو فيرداسكو المصنف ثامناً بفوزه على الاميركي ديفيد مارتن 6ـــــ2 و6ـــــ1، والروسي ايغور كونيتسين بفوزه على السويسري جورج باستل 6ـــــ3 و6ـــــ4، والاوسترالي نيك ليندال (19 عاماً والمصنف 333 عالمياً) بفوزه على الاميركي سام كيري 2ـــــ6 و6ـــــ4 و6ـــــ3.
وفاز الألماني طومي هاس على الاميركي فنسنت سباديا 6 ــ 4 و4 ــ 6 و6 ــ 1. كذلك فاز الروسي الآخر ديميتري تورسونوف على النمسوي فيرنر إيشاور 6ـــــ3 و3ـــــ6 و6ـــــ1.

دورة سيول

استهلّت الروسية ماريا كيريلنكو المصنفة رابعة مشوارها في دورة سيول الكورية الجنوبية للسيدات بفوزها على الكورية الجنوبية كيم سو - يونغ 7ـــــ5 و6ـــــ3 في الدور الاول، الذي شهد فوز البولونية مارتا دوماشوفسكا على الايطالية البرتا بريانتي 6ـــــ3 و6ـــــ2. وشهد الدور الثاني فوز اليابانية ايومي موريتا على الفرنسية ماتيلد يوهانسون 6ـــــ4 و4ـــــ6 و6ـــــ4، والايطالية فلافيا بينيتا على الفرنسية بولين بارمانتييه 6ـــــ4 و6ـــــ4، فيما خرجت الالمانية مارتينا مولر المصنفة سادسة امام الكولومبية كاتالينا كاستانو 4ـــــ6 و2ـــــ6.

شارابوفا لن تشارك في شتوتغارت

أعلنت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة رابعة عالمياً انسحابها من دورة شتوتغارت الالمانية الدولية التي تنطلق الاثنين المقبل، بسبب اصابة في كتفها. ولم تخض شارابوفا اي مباراة منذ خروجها من الدور الثالث لبطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية في اوائل الشهر الجاري بسبب معاناتها من اوجاع في كتفها اليمنى. ورغم انسحاب شارابوفا، ستجمع شتوتغارت تسع مصنّفات من اصل افضل عشر في العالم على رأسهنّ البلجيكية جوستين هينان.
(أ ف ب، د ب أ)