انتقد مدير فريق بايرن ميونيخ متصدر ترتيب الدوري الالماني لكرة القدم، أولي هونيس، المهاجم الدولي الشاب لوكاس بودولسكي، مطالباً إياه بتفجير طاقاته ليجد مكانه الطبيعي في خط هجوم الفريق البافاري.وقال هونيس في حديث الى صحيفة «زود دويتشه تسايتونغ» الالمانية امس: «إذا لم يغيّر بودولسكي طريقة أدائه جذرياً فهو لن ينجح معنا».
ويبدو أن هونيس يريد إثارة حماسة الشاب «اللطيف والمدلل» في ميونيخ عبر هذه الانتقادات العنيفة، وخصوصاً في ظل تخمة المهاجمين المميّزين في صفوف بايرن، وقد أضاف: «يجب أن يصبح هذا اللاعب أكثر شراسة»، في إشارة إلى صعوبة موقفه وسط وجود الايطالي لوكا طوني وهداف مونديال 2006 ميروسلاف كلوزه.
وانتقد هونيس تصريحات بودولسكي بأنه غير مضطر لإثبات جدارته، مؤكداً ضرورة بذل اللاعب المزيد من الجهود، خصوصاً أنه لم يحقق مع النادي بطولات أو نتائج بارزة حتى الآن منذ وصوله الصيف الماضي قادماً من كولن مقابل 10 ملايين يورو تقريباً.
ورأى هونيس أن الوقت قد حان للتعامل «بقسوة» مع افضل لاعب شاب في كأس العالم الماضية لمساعدته على تفجير طاقاته الوفيرة بعد تعافيه من الاصابة الطويلة التي لحقت به، مشيراً الى انه سيعطيه مهلة تراوح بين ستة وثمانية أشهر لإثبات قدراته وتحسين مستواه وعدم الاعتماد على قدمه اليسرى فقط في الملعب.
ويثير اللاعب حيرة الخبراء حيث سجل مع المنتخب الالماني 23 هدفاً في 40 مباراة، فيما سجل لناديه البافاري أربعة أهداف فقط في 25 مباراة ضمن «البوندسليغه»، علماً ان عقده معه يمتد حتى عام 2010.
(د ب أ)