بدأ فريق الأنصار إستعداداته الجدية في معسكره التدريبي في العاصمة المصرية القاهرة، لملاقاة طلائع الجيش المصري يوم الاثنين المقبل، في إطار الدور الأول من بطولة دوري أبطال العرب الخامسة بكرة القدم. وأدى الفريق، أمس، تدريبه الثاني على ملعب الجيش، بعدما كان أجرى الحصة التدريبية الأولى، الأربعاء، على الملعب الرئيس لمدينة نصر الخاص بالنادي الأهلي، باشراف أعضاء الجهاز الفني كيفورك وسليم حمزة وعلي فقيه، بينما حرص المدير الفني جمال طه على التوجه الى استاد الكلية الحربية لمشاهدة مباراة طلائع الجيش والزمالك في الدوري والتي حسمها الطلائع لمصلحته 2 ـ 1.
ورأى طه أن فوز طلائع الجيش على الزمالك يثبت جدارته بتصدر الدوري على حساب فرق كبيرة وعريقة، كما يؤكد ان الأنصار سيواجه فريقاً لا يُستهان بقوته.
وأشار مدرب الانصار الى أن مسؤولية فريقه أصبحت مضاعفة، خصوصاً وأن مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب بيروت البلدي كانت قد إنتهت بالتعادل 1 ـ 1، معرباً عن ثقته بقدرة لاعبيه على تحقيق نتيجة إيجابية، وتقديم عرض كبير يليق بسمعة النادي وبسمعة كرة القدم اللبنانية.
من جهة ثانية، يُبدي جميع اللاعبين إصرارا على تحقيق نتيجة إيجابية تمنحهم بطاقة التأهل إلى الدور الثاني، رغم إقامة المباراة على ملعب الفريق المصري وبين جماهيره، وهم يحرصون على تنفيذ تعليمات الجهاز الفني من حيث الجدية في إجراء التمارين والإلتزام بمواعيد النوم وتناول الوجبات الغذائية.
وكانت بعثة الأنصار وصلت إلى مطار القاهرة الدولي، يوم الأربعاء، وكان في استقبالها وفد من نادي طلائع الجيش وعضو مجلس الأمناء الدكتور يحيى الكعكي، وقد توجهت إلى فندق تريومف وسط العاصمة حيث ستقيم فيه البعثة حتى موعد عودتها إلى بيروت يوم الثلاثاء المقبل.
وتبلغت إدارة البعثة رسمياً أن المباراة ستقام على ملعب القوات المسلحة الخاص بنادي طلائع الجيش المصري، والذي يتسع لحوالي 15 الف متفرج ويتميز بأرضية عشبية جيدة وهو يستضيف جميع المباريات المحسوبة على أرض طلائع الجيش في الدوري بإستثناء مباراته أمام الأهلي والزمالك اللتين يلعبهما في ملعب الكلية الحربية.