strong>عبد القادر سعد
يحلّ فريق المريخ السوداني ضيفاً على الرفاع البحريني في إياب الدور الأول من دوري أبطال العرب. وكان الرفاع قد خسر 0 ـــــ 2 ذهاباً في الخرطوم، وهو يدخل لقاء اليوم بفرصة وحيدة وهي الفوز بفارق أكثر من هدفين، فيما يملك الضيف السوداني أكثر من فرصة لضمان التأهل إلى الدور الثاني.
ويطمح البحرينيون إلى التعويض بتحقيق نتيجة إيجابية تجنبهم الخروج من المسابقة مبكراً، لكنهم يدركون صعوبة المهمة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق، وأبرزها الغيابات الكثيرة في التشكيلة بداعي الإصابة.
في المقابل، يمر المريخ السوداني بحالة معنوية جيدة بعد فوزه على الإسماعيلي المصري 1ـــــ0 في كأس الاتحاد الأفريقي، فضلاً عن فوزه على الرفاع على أرضه، ما يشير إلى دخول الفريق بثقة ومعنويات عالية للتأهل إلى الدور الثاني من البطولة العربية.

مباحثات إيطالية سورية

وصل أنطونيو كابريني، نجم منتخب إيطاليا في مونديال 1982، إلى دمشق لإجراء مباحثات مع الاتحاد المحلي لكرة القدم لتسلم تدريب منتخب سوريا الأول.
وتأتي زيارة كابريني بدعوة من أكاديمية «اي سي ميلان» في سوريا التي افتتحت مدرستها لتدريب الصغار قبل نحو شهرين واتفقت مع اتحاد الكرة السوري على توفير مدربين إيطاليين للعمل في سوريا.

الوحدة ممثل العرب

تأهل الوحدة الإماراتي إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بتعادله مع مضيفه الهلال السعودي 1ـــــ1، بحضور نحو 70 ألف متفرج في إياب ربع النهائي.
وسجل إسماعيل مطر هدف الوحدة في الدقيقة 19، والليبي طارق التايب هدف الهلال في الدقيقة 85. وكان الفريقان قد تعادلا سلبا ذهابا في أبو ظبي، فضمن الوحدة تأهله لتسجيله هدفاً خارج أرضه. وبات الوحدة الممثل الوحيد للعرب في البطولة بعدما خرج أيضاً الكرامة السوري، وصيف بطل الموسم الماضي، إثر خسارته أمام ضيفه سيونغنام الكوري الجنوبي 0 ـــــ 2، وكان قد خسر ذهاباً 1ـــــ2. ويلتقي الوحدة في نصف النهائي مع أصفهان الإيراني في 3 و24 تشرين الأول المقبل، بينما يلتقي في المواجهة الثانية أوراوا الياباني مع سيونغنام.

الطلائع في الطليعة

استعاد فريق طلائع الجيش صدارة الدوري المصري بفوزه على الزمالك 2 ـ 1 في المرحلة السادسة، وعمّق الطلائع الأزمة التي يعيشها منافسه منذ مطلع الموسم الحالي حيث تعرض لثلاث خسائر في ست مباريات حتى الآن.
وفي مباريات أخرى، فاز المقاولون العرب على إسمنت السويس 2ـــــ1، وواصل الألومنيوم نتائجه الإيجابية على أرضه وفاز على غزل المحلة 1 ـــــ0، وتعادل المصري مع حرس الحدود 0ـــــ0