يحلّ بايرن ميونيخ المتصدر ضيفاً ثقيلاً على باير ليفركوزن وصيفه على ملعب «باي ارينا» غداً في أبرز مباريات المرحلة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم.وستكون المواجهة بين بايرن صاحب أقوى خط هجوم (سجل 21 هدفاً) وليفركوزن الذي يتقاسم أقوى خط دفاع مع ضيفه (دخل مرمى كل منها 3 أهداف)، علماً بأن الأخير يطمح إلى إلحاق أول هزيمة بالفريق البافاري الذي يتقدّم عليه بفارق 3 نقاط فقط.
وكعادته منذ انطلاق الموسم الجديد سيدخل بايرن اللقاء مرشحاً لخطف النقاط الثلاث، وخصوصاً وسط تمتعه بخط هجوم ناري لم يستطع أحد إيقافه حتى الآن، وقوامه هداف مونديال 2006 ومتصدر هدافي «البوندسليغه» بـ 8 أهداف ميروسلاف كلوزه والإيطالي لوكا طوني الذي سجل بدوره 5 أهداف أخرى.
ولا يخفى أن بايرن قد يتأثر بعامل الإرهاق الذي بدا أنه أصاب بعض لاعبيه في المباراتين الأخيرتين أمام كارلسروه (4ـــــ1) واينرجي كوتبوس (5ـــــ0)، إلا أن الخيارات كثيرة أمام المدرب أوتمار هيتسفيلد لإجراء أي تعديلات لازمة على تشكيلته. ويعرف هيتسفيلد أن الموقعة لن تكون سهلة على الإطلاق في مواجهة فريق ثابت المستوى في الفترة الأخيرة، لم يخسر في خمس مباريات محققاً ثلاثة انتصارات متتالية بقيادة المدرب ميكايل سكيبه، وفي ظل وجود هداف شاب مميز هو ستيفان كيسلينغ الذي يتوقع أن يأخذ مكانه في المنتخب الألماني الأول قريباً بعدما كان قائداً متألقاً لمنتخب الشباب.
وتفتتح المرحلة، الليلة، بلقاء قوي آخر بين شالكه ثالث الترتيب وضيفه هيرتا برلين الخامس على ملعب «فيلتنز ارينا» في غيلسنكيرشن.
ورغم تقديمه مستوى متفاوتاً يبدو شالكه، وصيف الموسم الماضي، الوحيد القادر على مجاراة بايرن في المراحل المقبلة، وهو ما انفك يتسلّق سلم الترتيب بانتصاراته اللافتة وآخرها خارج أرضه على دويسبورغ (2ـــــ0)، وسبقها إسقاطه لضيفه أرمينيا بيليفيلد بثلاثية نظيفة. ويعتمد شالكه بشكلٍ أساسي على خط هجومه المؤلف من الثنائي الدولي كيفن كوراني والتركي خليل ألتينتوب، تماماً كهيرتا برلين الذي يعوّل دائماً على هدافه المتألق هذا الموسم الصربي ماركو بانتيليتش، إلا أن الفريق لقي سقوطاً مفاجئاً أمام ضيفه هانزا روستوك (1ـــــ3) الثلاثاء الماضي.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
الجمعة:
شالكه × هيرتا برلين (21.30)
السبت:
فيردر بريمن × أرمينيا بيليفليد (16.30)
باير ليفركوزن × بايرن ميونيخ (16.30)
هامبورغ × فولسبورغ (16.30)
بوخوم × نورمبرغ (16.30)
كارلسروه × بوروسيا دورتموند (16.30)
هانزا روستوك × شتوتغارت (16.30)
الأحد:
هانوفر × دويسبورغ (18.00)
اينرجي كوتبوس × اينتراخت فرانكفورت (18.00)
(أ ف ب)