تغادر، غداً الأحد، بعثة نادي النجمة الى العاصمة الأردنية عمان لمقابلة فريق شباب الأردن، الثلاثاء، على استاد عمان الدولي، في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. فنياً: يبدو النجمة أمام مغامرة غامضة لعباً ونتيجة، فهو سيلعب بغياب هدّافه محمد غدار (الموقوف أخيراً) ومشاركة جزئية من هدّافه علي ناصر الدين العائد، وهذا ما قد يحوّل اعتماد مدربه أساساً الى طريقة دفاع المنطقة للحفاظ على شباكه على الأقل ليبقي الأمل مفتوحاً للقاء الإياب في بيروت، وخصوصاً أن الفريق الأردني سيعمد حتماً إلى الهجوم المكثف للفوز بفارق أهداف يريحه للإياب.
وحول اللقاء، أعلن المدير الفني للنجمة نيناد أنه ركز في تمارينه الأخيرة على معالجة الخلل الذي ظهر جلياً على الفريق أمام ضيفه ماهيندرا الهندي، الثلاثاء، (وتمثل بتفكك صفوفه وضعف أجانبه واهتزاز دفاعه ودخول ثلاثة أهداف)، وقال نيناد إنه واثق من قدرات الثلاثي الأجنبي وهو يتحمل مسؤولية قراره باختيارهم، (وهو الكلام نفسه الذي ردده مدربون سابقون للنجمة لدى اختيارهم الأجانب).
وهكذا يقف النجمة مجدداً أمام عتبة فريق أردني يفوقه خبرة في صفوفه كافة ويتمتع بحركة جماعية جيدة ومدرب يعرف منافسه تماماً، وقد سبق أن قابله النجمة مرتين في الدور الأول: خسر النجمة ذهاباً في عمان 0ــ2، وفاز إياباً في بيروت 2ــ1، والفارق حالياً أن الشباب الأردني غدا أفضل مستوى وتكاملاً فيما يبدو النجمة غامض المستوى ومنقوصاً، وتبقى النتيجة النهائية على أرض الملعب.
مشاركات النجمة في المسابقة:
2006: النجمة × المحرق البحريني (0ــ1ذ) (2ــ1إ ) ـ نصف نهائي.
2005: النجمة × الفيصلي الأردني (1ــ2) ( 2ــ3) ـ نهائي.
2004: النجمة × الوحدة السوري (1ــ2) (3ــ2) ربع نهائي.

الأنصار جاهز ومتفائل

قبل يومين من لقاء فريق الأنصار ومضيفه طلائع الجيش المصري، الاثنين، بدا لاعبوه في معسكرهم متفائلين بلقاء إيجابي يعوّض نتيجة الذهاب (1ــ1). وقال الكابتن مالك حسون «الأنصار سيكون قد اكتسب الخبرة ومختلفاً. ورأى البرازيلي أديلسون أن فريقه قادر على تخطّي الطلائع شرط اللعب بأسلوب جماعي. وقال المدافع حسين أمين إن الطلائع فريق قوي ومنظم، وهذا ما يدفعنا للعب بشكل أفضل من المباراة الأولى. وأكد عماد الميري «جئنا إلى القاهرة لنفوز». ورأى بول رستم «أن المهمة ليست مستحيلة». وبدا حسين حمدان متفائلاً بتحقيق الفوز، فيما أبدى المعتز الجنيدي ثقة كبيرة بإمكانات رفاقه في المناسبات الكبيرة.
(الأخبار)