يعود النشاط إلى الدوري اللبناني لكرة القدم بعد استراحة قاربت الشهر بسبب مشاركة منتخب لبنان الأولمبي في تصفيات كأس آسيا، حيث تدخل الفرق في مرحلة ستكون الأهم بالنسبة إلى معظمها في مشوار الصراع على اللقب أو الهرب من الهبوط. وستكون الفرق أمام استحقاق إثبات النزاهة وعدم الدخول في دوامة التلاعب في النتائج، في ظل همس كثير وترقب لما ستكون عليه حال المباريات.


العودة ستكون من ملعب بيروت البلدي، حين يستضيف الأنصار فريق النبي شيت عند الساعة 15.30، وهو الموعد الذي ستقام فيه جميع مباريات الأسبوع الثامن عشر. ويتشابه الفريقان من ناحية خوض اللقاء تحت إشراف فني جديد، حيث سيقود الأنصار، صاحب المركز الثالث بـ35 نقطة، المدرب الفرنسي ريشار تاردي، فيما يقود النبي شيت، صاحب المركز التاسع بـ18 نقطة، المدرب الوطني محمد الدقة. لكنّ الفريقين سيفتقدان مجموعة لاعبين بسبب الإيقاف حيث يغيب عن الأنصار محمود الزغبي ومحمد قرحاني، فيما يغيب عن النبي شيت لاعباه علي بزي وجان إيف كوي.
وتقام غداً أربع مباريات، فيلعب الإخاء الأهلي عاليه الحادي عشر بـ13 نقطة، مع ضيفه الساحل، السابع بـ20 نقطة على ملعب بحمدون. ويغيب عن الإخاء هادي السوقي فيما ستكون صفوف الساحل شبه مكتملة.
ويلعب غداً أيضاً الشباب الغازية، السادس بـ21 نقطة، مع ضيفه التضامن صور، العاشر بـ 14 نقطة، على ملعب كفرجوز. ويعاني الفريقان من غياب عدد كبير من لاعبيهما وخصوصاً التضامن الذي سيفتقد قائده بلال حاجو وأمين حلال وهشام شحيمي وزادي ديديه، فيما سيغيب عن الغازية حسين خليفة وستانلي إيشابي.
وفي زغرتا، سيشهد ملعب المرداشية مواجهة قوية بين السلام زغرتا المضيف وصاحب المركز الثامن بـ19 نقطة، الذي حصد ست نقاط كاملة في آخر أسبوعين، مع الراسينغ الأخير بـ13 نقطة. ويغيب عن السلام التشيكي بتر تراب، فيما يغيب عن الراسينغ محمد مطر.
وعلى ملعب صيدا، يستضيف العهد المتصدر بـ41 نقطة فريق الصفاء، الخامس بـ24 نقطة، ويغيب عن العهد لاعبه حسين الزين.
ويختتم الأسبوع الثامن عشر بعد غدٍ الأحد بلقاء طرابلس، الرابع بـ30 نقطة، مع ضيفه النجمة الثاني بـ35 نقطة على ملعب طرابلس
البلدي.