يحلّ فريق الأنصار ضيفاً على طلائع الجيش المصري، في العاشرة والنصف مساء اليوم على ملعب القوات المسلحة (منقولة على ART4)، ضمن إياب الدور الأول لبطولة دوري أبطال العرب في كرة القدم. وكان الفريقان قد تعادلا ذهاباً 1 ـــــ 1. ومن المرجّح أن تضم التشكيلة: لاري مهنّا وعماد ميري وحسين الأمين ومعتز بالله الجنيدي وحسين حمدان ونبيل بعلبكي وبول رستم ومالك حسون وإديلسون وصالح سدير وأحمد مناجد.
وأكّد نائب رئيس النادي كريم دياب، الذي يترأس بعثة الأنصار في القاهرة، أن الفريق كان بمقدوره أن يقدّم عرضاً أفضل في مباراة الذهاب فيما لو أتيحت له فرصة التحضير جيداً، وذلك عن طريق المشاركة في بطولة النخبة أو إقامة معسكر تدريبي في الأردن وخوض مباريات ودّية أمام أقوى الفرق الأردنية، غير أن الاتحاد اتخذّ قرارات متسرّعة انعكست سلباً على الفرق التي تمثّل لبنان في البطولات الخارجية (النجمة والصفاء) ولم يبادر إلى التشاور مع الأندية مثلما فعل الأنصار، الذي دعا رؤساء أندية الدرجة الأولى إلى الاجتماع والبحث في الوسائل والسبل لإيجاد حلول منطقية تعيد الجماهير إلى الملاعب. وأضاف دياب «المهمة لن تكون سهلة في مباراة الليلة بسبب قوة فريق طلائع الجيش، لكنني واثق من الجهاز الفني واللاعبين».
  • في مباريات أخرى، يلعب العربي الكويتي مع مولودية وهران الجزائري، واتحاد العاصمة الجزائري مع الطلبة العراقي، والشباب السعودي مع النادي البنزرتي التونسي، والاتحاد الليبي مع الأهلي اليمني ووفاق سطيف الجزائري مع موريتل الموريتاني.
    وكان الوحدات الأردني قد تأهل الى الدور الثاني رغم خسارته إياباً امام المغرب التطواني 0 ـــــ 1 (فاز ذهاباً 4 ـــــ 0)، كذلك تأهل الوحدة السعودي بفوزه على سكة الحديد من جيبوتي 11 ـــــ 0.


  • بداية جيدة للكرامة

    افتتح الكرامة حملة الدفاع عن لقبه بفوزه على ضيفه حطين 2 ـــــ 0، فيما تعادل جبلة مع الاتحاد 2 ـــــ 2 في ختام المرحلة الاولى من بطولة سوريا لكرة القدم. وتساوت ثلاثة فرق برصيد 3 نقاط، وهي على التوالي الكرامة والطليعة والمجد.
    الأهلي عينه على الصدارة
    يسعى الأهلي، حامل اللقب وصاحب المركز الثاني حالياً، لاستعادة الصدارة عندما يواجه ضيفه فريق الاتصالات، اليوم عند الساعة 10.30 مساءً، في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري المصري لكرة القدم. ويلعب أيضاً الاسماعيلي مع الاتحاد السكندري، والزمالك، غداً، مع اسمنت السويس. ويلعب، بعد غدٍ، بتروجيت مع ضيفه انبي، وحرس الحدود مع غزل المحلة.
    (الأخبار)