أعلن مدافع ميلان الإيطالي اليساندرو نستا اعتزاله اللعب الدولي مع أبطال العالم، لينضم بالتالي إلى زميله قائد روما فرانشيسكو توتي الذي سبقه الى هذا القرار عقب الفوز باللقب العالمي مباشرة. وأشار نستا (31 عاماً) في مؤتمر إعلامي على هامش معسكر فريقه ميلان استعداداً للموسم الجديد إلى أنه لن يلعب مع «الآزوري» بعد الآن معلناً انتهاء مسيرته الدولية. وكان نستا قد أعلن في أيار الماضي أنه مدّد عقده معميلان لمدة 3 أعوام أي حتى 2011، ويبدو أنه يريد التفرغ لمسيرته مع النادي الذي انتقل الى صفوفه عام 2002 آتياً من لاتسيو، وساهم بفوزه بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا في مناسبتين عامي 2003 و2007 وبلقب الدوري المحلي عام 2004. وكان توتي (30 عاماً) قد أكد منذ 10 أيام أنه لن يعود الى المنتخب بعدما كان قد أعلن سابقاً احتمال عودته في أيلول المقبل.شوستر مرتاح وخسارة للريال
أعرب الألماني برند شوستر مدرب ريال مدريد الإسباني عن ارتياحه لرحيل أبرز النجوم عن فريقه، الذي بحسب قوله « يمكنه التركيز الآن للعودة بقوة الى الساحة الأوروبية». وانُغل شوستر (47 عاماً) فور تعيينه في إجراء تغييرات على تشكيلته خلف الكواليس، وذلك بعد رحيل آخر النجوم الإنكليزي ديفيد بيكهام الى لوس أنجليس غالاكسي الأميركي. ويشرع شوستر حالياً في إحداث نقلة نوعية ضمن مجموعته، اذ يتفقد حمية اللاعبين ويصر على أن يتقاسم لاعب شاب وآخر صاحب خبرة الغرفة نفسها خلال الرحلات الخارجية.
وتعرّض النادي الملكي لخسارة قاسية في ثاني مباراة رسمية لشوستر بسقوطه أمام هانوفر الألماني 0ــ3 في هانوفر أمام 45 ألف متفرج. ولم يشارك الريال بالتشكيلة الأساسية. يذكر أن ريال مدريد سيشارك في دورة ودية في موسكو، الأسبوع المقبل، بمشاركة أندية لوكوموتيف الروسي وميلان الايطالي وايندهوفن الهولندي.
(أ ف ب)