تعاقد نادي الأنصار رسمياً مع اللاعب البرازيلي إديلسون دا سيلفا (1,75 م، 73 كلغ) للعب في صفوف الفريق لموسمين مقابل مبلغ مالي بقي طي الكتمان. وجاء حفل التوقيع خلال مؤتمرٍ إعلامي عُقد في فندق ميريديان ـــــ الكومودور في أجواء تشبه تقديم اللاعبين في الأندية الأوروبية، حيث إنها المرة الأولى التي يجري فيها توقيع العقد أمام الصحافة، وبحضور نائب رئيس نادي الأنصار كريم دياب ووكيلي اللاعب حسن ضرغام وسمير حيدر.
واعتبر دياب ضم المهاجم البرازيلي إديلسون «خطوة مهمة على طريق تدعيم صفوف الفريق الساعي للاحتفاظ بلقبي الدوري والكأس وإثبات وجوده في المسابقات العربية والقارية التي سيخوضها الموسم المقبل»، مؤكداً أن «الأنصار يطمح دائماً إلى الأفضل، لذلك كان التعاقد مع إديلسون الذي يملك جميع المواصفات التي جعلت منه أحد أفضل اللاعبين الأجانب في لبنان، ولا سيما أنه يتميز بمهارات كروية رائعة وأخلاق رفيعة، ما يضيف بصمة جديدة على كرة القدم اللبنانية».
وأضاف دياب أنه بموازاة ضم إديلسون، فإن إدارة الأنصار بصدد العمل على تعزيز فريقها بلاعبين آخرين، إذ تجري حالياً مفاوضات مع اللاعب العراقي صالح سدير لتجديد عقده مع النادي، ويسعى الأنصار لضم مهاجم من طراز رفيع، وهو ينتظر أيضاً جواب نادي الحكمة بخصوص لاعبيه بول رستم وحسين حمدان.
من جهته، شكر إديلسون دياب على ثقته، مؤكداً أنه يشعر بمسؤولية كبيرة تدفعه للعطاء وبذل الجهد ليكون عند حسن الظن به. وعن الفارق بين الفترة الماضية التي لعب فيها مع نادي أولمبيك والفترة المقبلة مع الأنصار، قال «إن الاستحقاقات الخارجية التي سيلعبها مع الأنصار الموسم المقبل تشكل حافزاً إضافياً للتألق والسعي لتحقيق نتيجة إيجابية ترضي جمهور الأنصار».
وقال ضرغام إن «التعاون مع الأنصار يأتي في إطار العلاقة القديمة مع هذا النادي التي أثمرت سابقاً استقدام المدافع فابيو والمهاجم كلاوديو»، مؤكداً «أن هذه العلاقة ستستمر وتتطور لأن إدارة الأنصار تملك طموحاً كبيراً».
ويعرف الجمهور اللبناني اللاعب إديلسون دا سيلفا (مواليد 1978) حين لعب في لبنان ما بين عامي 2002 و2004 مع أولمبيك وأحرز معه «الدوبليه» عام 2003، وتميّز بفضل موهبته البرازيلية، وهو يعتبر أول لاعب أجنبي يوقّع لنادي الأنصار استعداداً للموسم المقبل، علماً بأنه يشغل مركز لاعب الوسط المهاجم ويتميز برؤية جيدة ومهارات فردية ممتعة، وهو لعب الموسم الماضي مع نادي سانتا كلارا
البرتغالي.
(الأخبار)