تحفل الجولة الرابعة من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بمواجهات عربية ساخنة أبرزها لقاء الترجي التونسي مع الأهلي المصري، حامل اللقب في العامين الأخيرين، في المجموعة الثانية، والاتحاد الليبي مع الجيش الملكي المغربي، وشبيبة القبائل الجزائري مع النجم الساحلي التونسي ضمن المجموعة الاولى.وفي المجموعة الثانية أيضاً، يحلّ الهلال السوداني ضيفاً على أسيك أبيدجان العاجي في مباراة لا تخلو من صعوبة للفريق العربي الساعي الى بلوغ دور الأربعة. وكان الهلال قد فاز بصعوبة 2 ـــــ 1 ذهاباً. وما يزيد من صعوبة مهمة الفريق السوداني أن المباراة هي الفرصة الاخيرة للفريق العاجي، وبالتالي فإن تعثره يعني خروجه خالي الوفاض من المنافسة على بطاقة الدور نصف النهائي.
كأس الاتحاد الأفريقي
يلتقي، ضمن الجولة الثانية من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي، فريقا مازيمبي من الكونغو الديموقراطية مع استر دوالا الكاميروني، والصفاقسي التونسي مع صنداونز الجنوب أفريقي في المجموعة الاولى، وكوارا يونايتد النيجيري مع الاسماعيلي المصري، والمريخ السوداني مع دولفين النيجيري في المجموعة الثانية. ويسعى الفريقان العربيان الصفاقسي والمريخ الى استغلال عاملي الارض والجمهور للتغلب على صنداونز ودولفين على التوالي لمواصلة انطلاقتهما الجيدة في المسابقة بعد انتزاع الاول لتعادل ثمين من استر دوالا 1 ـــــ 1، والثاني من الاسماعيلي 1 ـــــ 1 في الجولة الأولى.
قويّض يعود عن استقالته من الكرامة
عاد مدرب الكرامة السوري محمد قويض عن استقالته وباشر مهمته في تدريب فريقه الكرامة بعدما تكفل ثلاثة من رجال الاعمال بحل الامور التي دفعته للاستقالة. وكان قويض قد استقال لعدم تلبية ادارة النادي احتياجات الفريق استعداداً للدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم وفي مقدمها ضرورة التعاقد مع هداف العربي الكويتي فراس الخطيب ومع مهاجم برازيلي وعدد من اللاعبين المحليين البارزين. وتكفل رجال اعمال بدفع مبلغ 250 الف دولار للتعاقد مع المهاجم البرازيلي لاندرو لموسم واحد.
(أ ف ب)