«ميدو» يستقرّ على سندرلاند
فاجأ المهاجم الدولي المصري أحمد حسام «ميدو» الجميع بانتقاله من توتنهام هوتسبر الإنكليزي الى مواطنه سندرلاند الذي يشرف عليه نجم مانشستر يونايتد السابق روي كين، مقابل 6 ملايين جنيه استرليني. وكان ميدو (24 عاماً) في طريقه للانتقال إلى برمنغهام، إلا أن المفاوضات تعثرت بسبب اختلاف في وجهات النظر على بنود الاتفاق، فوقع خياره على سندرلاند الذي سيلعب معه لمدة 4 مواسم. وسيتقاضى ميدو الذي أصبح سابع لاعب ينضم الى سندلارند هذا الصيف 40 ألف جنيه استرليني أسبوعياً.

ثلاثة لاعبين جدد مع مانشستر سيتي

خطف مانشستر سيتي الإنكليزي خدمات الجناح البرازيلي ايلانو من شاختار دونتسك الأوكراني، وتعاقد مع الظهير الأيسر الإسباني خافيير غاريدو من ريال سوسييداد والمدافع الكرواتي فيدران كورلوكا من دينامو زغرب. وانضم ايلانو الى فريق المدرب السويدي زفن غوران اريكسون لمدة أربعة مواسم مقابل 8 ملايين يورو، ولحق به غاريدو بعدما وقّع بدوره عقداً معه مدته أربعة مواسم أيضاً مقابل 1.5 مليون جنيه استرليني، فيما سيرتبط كورلوكا مع سيتي لمدة خمس سنوات من دون أن يكشف عن قيمة الصفقة.

التشيكي فينين بين هيرتا برلين وبريمن

يبدو مهاجم منتخب تشيكيا للشباب مارتن فينين محط اهتمام فريقي فيردر بريمن وهيرتا برلين الألمانيين. وقال نادي تبليتشي الذي يرتبط اللاعب معه بعقدٍ إنه تلقّى عروضاً عدة من أندية معروفة، رافضاً الكشف عن تفاصيل إضافية. وبرز فينين أخيراً مع منتخب بلاده في كأس العالم للشباب التي استضافتها كندا وفازت بلقبها الأرجنتين على حساب تشيكيا (2-1)، وقد تمكن المهاجم الشاب من تسجيل ثلاثة أهداف آخرها في المباراة النهائية.

مانشستر يتعاقد مع نجم في التاسعة

ضمّ مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي طفلاً موهوباً يبلغ التاسعة من عمره عقب إرسال جده قرصاً مدمجاً الى النادي العريق يختصر استعراضاً لمهارات الطفل الذي أضحى الخبر الأكثر إثارةً على موقع «يوتيوب» الشهير على شبكة «الإنترنت». وحظي رين ديفيز الذي ولد في إنكلترا وعاش في أوستراليا منذ سن الرابعة بترحيب واسع من جانب الصحافة البريطانية باعتباره واين روني الجديد.

فوز بطل إيطاليا على بطل إنكلترا 3 ــ 2

فاز إنتر ميلان بطل إيطاليا على مانشستر يونايتد بطل إنكلترا 3ــ2 في مباراة ودية على ملعب اولدترافورد أمام 73 ألف متفرج. وسجل لأصحاب الأرض واين روني والبرازيلي ادريانو خطأ في مرمى فريقه في الدقيقتين 18 و58، وللضيوف الهندرواسي دافيد سوازو (2) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش في الدقائق 22 و27 و35.