وصل أمس منتخب العراق لكرة القدم إلى مطار بغداد الدولي آتياً من عمان حاملاً كأس آسيا التي ظفر بها الأحد الماضي بفوزه على نظيره السعودي في جاكرتا في إنجاز غير مسبوق، حسبما أعلن ناجح حمود رئيس البعثة.وتخلّف عدد من اللاعبين عن العودة مع المنتخب العراقي بينهم الهداف يونس محمود (أفضل لاعب في البطولة)، وهوار محمد ونشأت أكرم وكرار جاسم.
من جهته، أكد مدرب منتخب العراق لكرة القدم البرازيلي جورفان فييرا، أنه تلقّى العديد من العروض للتدريب لكنه لن يتخذ أي قرار بشأن مستقبله قبل ثلاثة أشهر.
وقال فييرا «تلقيت العديد من العروض من الصين وأوستراليا وكوريا الجنوبية وتركيا وحتى من تونس وقطر»، لكنه أضاف «لن أتخذ أي قرار قبل ثلاثة أشهر، سأبقى في عمان لبضعة أيام قبل أن أتوجّه الى المغرب، فأنا بحاجة الى الراحة مع عائلتي لبعض الوقت».
وتابع «انتهت مهمتي مع المنتخب العراقي مع الفوز بكأس آسيا» مشيراً الى أنه شعر بالسعادة لأنه أسهم في «اعادة البسمة الى وجوه الشعب العراقي بأسره».
تصنيف المنتخبات لتصفيات كأس العالم
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس، تصنيف المنتخبات لتصفيات كأس العالم 2010 التي تستضيفها جنوب افريقيا وتسحب قرعتها في 25 تشرين الثاني المقبل في مدينة دوربان.
واعتمد الاتحاد الآسيوي في التصنيف على نتائج المنتخبات في نهائيات كأس العالم 2006 والتصفيات المؤهلة للبطولة ذاتها.
وستقام قرعة المرحلة الأولى في مقر الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور، الإثنين المقبل، وسيغطي الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي القرعة بنقل حي ومباشر.
وصرحت كلير كيني تيبتون، الأمينة العامة المساعدة ورئيسة قسمي التسويق والإعلام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قائلة «نظراً لعدد المباريات التي يجب أن تخوضها المنتخبات أثناء التصفيات فإننا في الاتحاد الآسيوي نؤمن بأن جدول المباريات وضع على افضل شكل ممكن».
وحلّ لبنان في المركز الـ 13 خلف العراق، وستنافس المنتخبات الـ 43 على الحصول على 4.5 بطاقات للقارة الآسيوية، وتتأهل المنتخبات المصنفة من 1 الى 5 إلى المرحلة الثالثة من التصفيات تلقائياً، فيما تسحب قرعة المنتخبات المصنفة من 6 الى 43 حيث تخوض المنتخبات مباريات ذهاباً واياباً ويتأهل الفائز منها إلى المرحلة الثانية من التصفيات.
(أ ف ب)