مباريات عادية في دوري أبطال أوروبا
تغيب المواجهات القوية عن الدور التمهيدي الثالث في مسابقة دوري أبطال أوروبا جنّبت القرعة وقوف الفرق الكبرى وجهاً لوجه في هذه المرحلة المبكرة من البطولة القارية. وستكون أكثر المباريات إثارةً للاهتمام تلك التي ستجمع بين تولوز الفرنسي وليفربول الإنكليزي وصيف المسابقة العام الماضي، أمّا الفريق الإنكليزي الآخر في هذا الدور أي أرسنال، فإنه سيواجه سبارتا براغ التشيكي، ولن تكون مهمة سلتيك بطل الدوري الاسكتلندي أسهل على الإطلاق، إذ أوقعته القرعة في مواجهة سبارتاك موسكو الروسي، أما إشبيلية بطل كأس الاتحاد الأوروبي في الموسمين الماضيين، فإنه سيبدأ مشواره في البطولة الأوروبية بمواجهة آيك أثينا اليوناني.

النادي الملكي يرزح تحت وطأة الديون

أفاد رامون كالديرون رئيس ريال مدريد، بطل الدوري الإسباني، أن النادي الملكي يرزح تحت الديون، مشيراً الى أنه «ورث 270 مليون يورو منها» عندما تسلم مقدرات النادي قبل 14 شهراً. وأشار كالديرون في حديث الى صحيفة «ماركا» الرياضية المحلية الى أن النادي صرف 500 مليون يورو قبل ستة أعوام لشراء ملعب للتمارين والقيام بصفقات كبيرة خلال ولاية الرئيس السابق فلورنتينو بيريز، مذكّراً بدفع الأخير مبالغ كبيرة من أجل استقدام أبرز نجوم العالم في الفترة الماضية. وأكد كالديرون أن الوضع المادي للنادي جيد وينتظره مستقبل واعد، وسبق أن أعلن في نهاية حزيران الماضي عن أرباح بلغت 40 مليون يورو، علماً أن ريال خصص للموسم الجديد ميزانية بقيمة 400 مليون يورو، مقابل 315 مليون لغريمه التقليدي برشلونة.

أديبايور يغيب عن أرسنال في مستهل الموسم

سيغيب التوغولي ايمانويل اديبايور مهاجم أرسنال عن بداية الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بسبب معاناته من إصابة في المحالب. وابتعد اديبايور (23 عاماً) عن غالبية مباريات أرسنال التحضيرية استعداداً للموسم الجديد منذ شعوره بأوجاع الإصابة خلال معسكر الفريق اللندني في النمسا. ويتوقع أن يعود الدولي التوغولي الى التمارين في الأسبوع المقبل، وقرر مدرب أرسنال الفرنسي ارسين فينغر استبعاده عن التشكيلة التي ستواجه فولهام في 12 الجاري ضمن المرحلة الأولى لبطولة الدوري.

فيتيل رسمياً في «تورو روسو» عام 2008

سيكون السائق الألماني سيباستيان فيتيل على متن إحدى سيارتي فريق «سكوديريا تورو روسو» الموسم المقبل لسباقات سيارات فورمولا 1. وكان الفريق قد تعاقد مع فيتيل حديثاً للحلول مكان الأميركي سكوت سبيد حتى نهاية الموسم الحالي. ولم يذكر تورو روسو اسم السائق الثاني الذي يفترض أن يحلّ بدلاً من الإيطالي أنطونيو ليوتزي في الموسم المقبل، بينما أشارت مصادر الى اقترابه من التعاقد مع الفرنسي الموهوب سيباستيان بورديه بطل سباقات «تشامب كار» الأميركية.