أنهت بعثة لبنان الى النروج مشاركتها في دورتها الودية في كرة القدم. وللعام الثاني على التوالي كان لبنان حاضراً من خلال ناشئيه في المسابقة من خلال جهود عدد من الأشخاص، وعلى رأسهم جهاد محجوب وناصر بختي، آمنوا بوجوب الاهتمام بالناشئين الذين هم ذخيرة المستقبل.
أكثر من رضا عنتر ويوسف محمد

كانت آخر المشاركات الخارجية للاعبي نادي الشباب هي كأس النروج قبل الماضية، وهي ضمّت 1500 فريق من 41 دولة في العالم و30 ألف لاعب و10 آلاف لاعبة.
وفي حديث الى «الأخبار» قال محجوب «الحدث هو الأضخم في العالم بعد بطولة العالم لكرة القدم ومنافسات الفورمولا 1»، وتابع في شأن رعاية شركة ماكدونالدز بيروت «هو الحلم الثاني لنا، وقد حققناه بمساعدة رئيس مجلس إدارة ماكدونالدز لبنان رشوان مكناس الذي آمن بمشروعنا وكان عنده إصرار من العام الماضي على المشاركة، لكن الحرب وقفت في طريقنا العام الماضي»، وتابع «اللاعبون من مواليد 1991 وقد شاركوا في مجموعة تكبرهم في السن والهدف هو الاحتكاك وزيادة الخبرة»، وختم «ان الجهود متواصلة لتحسين مستوى اللاعبين الصغار على اعتبار ان هناك كشّافين من فرنسا وإسبانيا وألمانيا يأتون في كل دورة لاختيار لاعبين صغار وتبنّيهم، وإذا لم يحصل ذلك في هذه البطولة فقد يحصل في أي بطولة أخرى ويبقى طموحنا ان يكون هناك أكثر من رضا عنتر ويوسف محمد في ملاعب أوروبا».
وأشار إلى أن المخطط للعام المقبل سيكون أكبر حيث ستتألّف نواة فريق كرة القدم من معظم المحافظات اللبنانية ويكون هناك ما يسمى «الماكدونالدز كامب»، الذي سيضمّ مواهب لبنان التي ستُفتح أمامها الفرصة للمشاركة في عدد من الدورات الخارجية والاستفادة من الخبرات الأوروبية.

يعودون اليوم

وبعد مشاركة جيدة، خرج ممثّل لبنان من الدور الثاني إثر خسارته أمام فريق أودا النروجي 1ــ2، وتعود البعثة اليوم بعد تكريم من شركة ماكدونالدز والجالية اللبنانية في النروج برئاسة محمود جلول الذي كان أتمّ كل الإجراءات القانونية المتعلّقة بسفر البعثة التي كانت تألفت من اللاعبين: رياض الترك، يوسف قطيش، حسن رمضان، أنطوني كوبالي، روي سرور، وسام صالح، عباس علاوي، علي كريّم، عمر الكردي، محمود فخرو، روبير قهوجي، طومي حامض، علي قانصوه، علي حرب، محمد يونس، بشار المقداد، حسن هزيمة، قاسم مناع (لاعب منتخب لبنان للناشئين). ومن الجهاز الفني: جهاد محجوب، بلال فليفل، سامي خريس. والإداريين: محمد دوغان، خضر صالح، ووجيه نور الدين.
(الأخبار)