فاز الترجي الرياضي التونسي على الأهلي المصري، حامل اللقب في العامين الماضيين، 1ـــــ0، في تونس في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. وسجل سلامة القصداوي الهدف في الدقيقة 38.وهي الخسارة الأولى للأهلي بعد 3 انتصارات متتالية، وهو لا يزال في الصدارة برصيد 9 نقاط.
وكان الترجي الطرف الأفضل والأخطر، وخصوصاً في الشوط الأول عبر المهاجم المغربي النشيط هشام أبو شروان الذي سدد أكثر من 5 كرات مباشرة تصدى لها الحارس أمير عبد الحميد والمدافعون.
وفرض الترجي سيطرته وتحكم بمجريات اللقاء، ومرر كمال الزعيم كرة خلف الدفاع تلقفها القصداوي وسددها بيمناه من الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء الأهلي، فخدعت حارسه أمير عبد الحميد وهزت شباكه.
ودفع البرتغالي جوزيه مانويل مدرب الأهلي بلاعب الوسط المشاكس محمد بركات في بداية الشوط الثاني لكن الخطر كان من جانب التونسي أبو شروان الذي أخفق مجدداً أمام أمير عبد الحميد وتألق الأخير في تفادي هدف ثان للمضيف في الدقيقة 48.
ونشط الأهلي الذي غاب عن صفوفه المهاجم «المتعب» عماد متعب للإصابة، فيما غاب التونسي أنيس بوجلبان عن الترجي بداعي الإيقاف.
وفي المجموعة الأولى، فاز الاتحاد الليبي على ضيفه الجيش الملكي المغربي 2ـــــ0، في طرابلس، وسجل يونس الشيباني وسالم الرواني في الدقيقتين 44 و61 الهدفين.
وهذا الفوز سمح للنجم الساحلي التونسي بأن يكون أول المتأهلين إلى نصف النهائي بعد فوزه على مضيفه شبيبة القبائل الجزائري بالنتيجة ذاتها، رافعاً رصيده إلى 10 نقاط مقابل 7 للاتحاد و3 لكل من شبيبة القبائل والجيش الملكي اللذين لن يستطيعا اللحاق بالفريق التونسي حتى لو خسر مباراتيه الأخيرتين.
كأس الاتحاد الأفريقي
وفي مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي تعادل الإسماعيلي المصري مع مضيفه كوارا يونايتد النيجيري 1 ـــــ1، وفاز المريخ السوداني على دولفين النيجيري 6ـــــ1، والصفاقسي التونسي على صن داونز الجنوب أفريقي 4ـــــ0.