انتخابات السلّة في 18 الجاري
قرّرت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة، بناء على طلب وزارة الشباب والرياضة، تعديل موعد انعقاد الجمعية العمومية ليصبح عند الساعة الثانية من بعد ظهر السبت 18 آب الجاري، بدلاً من 7 آب، في «أوديتوريوم» نادي المركزية (جونية) في جلسة أولى لمناقشة البيانين الإداري والمالي وإقرارهما، ومن ثم انتخاب لجنة إدارية جديدة للاتحاد. وفي حال عدم اكتمال النصاب في الجلسة الأولى، دعت اللجنة الإدارية إلى جلسة ثانية السبت 25 آب الجاري في المكان والزمان نفسيهما. وتقرّر تمديد مهل التراشيح حتى الساعة الواحدة من ظهر السبت 11 آب الجاري، على أن تذيع الأمانة العامة أسماء المرشحين الذين يستوفون الشروط القانونية بعد إقفال باب الترشيح.

منتخب سوريا الكروي يغيب عن الدورة العربية

أعلن رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، أحمد جبّان، أن سوريا لن تشارك في مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب العربية المقررة في مصر في تشرين الثاني المقبل، بسبب تضارب موعد الدورة مع تصفيات الدور النهائي الحاسم لأولمبياد بكين 2008.
وفي شأن عدم مشاركة سوريا بالمنتخب الأول، قال جبّان: «لن نشارك بمنتخب الرجال، لأن كل الدول العربية ستشارك بمنتخبات من الصف الثاني، وإذا خسرنا هناك، فلن يرحمنا أحد».

حمشو بطل سباق السرعة الثاني

عزز أحمد حمشو صدارته لبطولة سوريا لسباقات السرعة وتسلق الهضبة بعد فوزه بلقب سباق السرعة الثاني (المرحلة الثالثة من البطولة) الذي أقيم على حلبة (بي كارت) في مدينة حلب. وحلّ السائق شادي كزبري في المركز الثاني بعد منافسة قوية من هيثم اليوسفي الثالث أمام أنس قوادري الرابع بعد مصاعب ميكانيكية، تلاه طالب أبو حرب.

قرعة مسابقة دوري أبطال العرب اليوم

تشهد العاصمة السورية دمشق، اليوم، حفل إجراء قرعة النسخة الخامسة من دوري أبطال العرب بكرة القدم بمشاركة 32 فريقاً يمثلون عرب آسيا وأفريقيا.
ويلاحظ غياب العديد من الأسماء الكبيرة التي فضلت المشاركة القارية على العربية، ويشارك لبنان بفريق واحد هو الأنصار.

هنري ميشال يستقيل من تدريب الزمالك

استقال المدرب الفرنسي هنري ميشال من مهام الإشراف على فريق الزمالك المصري بسبب تحفظاته على غياب الدعم الكافي للفريق خلال المعسكر التحضيري الذي أقيم في فرنسا، استعداداً لانطلاق الدوري في 13 الشهر الحالي.
وكان من المفترض أن يعود ميشال مع بعثة الفريق أمس من فرنسا، إلا أنه قرر التخلي عن مهامه التي كان من المفترض أن تستمر حتى حزيران 2009، إلا أن غياب بند جزائي في عقده سهل رحيله.
وذكرت بعض التقارير أن الزمالك يتفاوض مع المصري محمود الجوهري، مدرب الأردن السابق، لخلافة ميشال الذي يتفاوض بدوره مع الاتحاد المغربي للإشراف على منتخب بلاده.