تُوِّج الاسباني رافايل نادال، المصنف أول في العالم سابقاً، والخامس حالياً، بلقب دورة أبوظبي الاستعراضية لكرة المضرب بعد فوزه على الكندي ميلوش راونيتش 7-6 و6-3 في المباراة النهائية.

وقال نادال: "أتمنى أن يكون الفوز باللقب خطوة أولى على طريق إحراز ألقاب مهمة"، في إشارة الى بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع الكبرى، التي تنطلق في 18 كانون الثاني الحالي.
ويسعى "الماتادور" المتوّج بـ 15 لقباً في البطولات الكبرى الى استعادة مستواه بعد التراجع الكبير الذي ظهر عليه العام الماضي، حيث فقد الكثير من الألقاب أهمها في رولان غاروس الفرنسية على الملاعب الترابية، كما أنه تراجع في تصنيف اللاعبين المحترفين قبل أن يستعيد توازنه تدريجياً في الشهرين الأخيرين من 2015 ويرتقي إلى المركز الخامس.
وقال نادال: "لقد أنهيت عام 2015 بشعور جيد وبدأت التدريبات للموسم الجديد بهذا الشعور الإيجابي. أتلهف لبدء الموسم وآمل أن أكون جاهزاً للدورات المقبلة".
وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، فاز الإسباني دافيد فيرير على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6-7 و6-4 و10-8.

دورة بريسباين

ودَّعت السويسرية تيميا باتشينشكي، المصنفة خامسة، دورة بريسباين الأوسترالية الدولية للرجال والسيدات، من الدور الاول، بعد خسارتها أمام الروسية اناستاسيا بافليوتنشكوفا 2-6 و1-6.
وتتواجه بافليوتشنكوفا في الدور الثاني مع الفرنسية اليزيه كورنيه التي تغلبت على مواطنتها كريستينا ملادينوفيتش 6-3 و6-4.
في المقابل، تأهلت الأميركية فارفارا ليبتشنكو الى الدور الثاني بتغلبها على السلوفاكية كارولينا شمييدلوفا 6-2 و6-1، لتضرب موعداً مع الإسبانية غاربيني موغوروزا الثانية، التي أعفيت من خوض الدور الأول على غرار الرومانية سيمونا هاليب الأولى.
كذلك، بلغت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الدور ذاته بتغلبها على البلجيكية يانينا فيكماير 3-6 و6-4 و6-4، والألمانية أندريا بتكوفيتش الفائزة على البرازيلية تيليانا بيريرا 6-1 و6-2.