بالاك يخطب ود ريال مدريد
أوردت الصحف الرياضية الإسبانية أن صانع ألعاب المنتخب الألماني وفريق تشلسي الإنكليزي ميكايل بالاك مستعد لخفض أجره السنوي في حال انتقاله إلى ريال مدريد بطل إسبانيا. وأوضحت صحيفتا «آس» و«ماركا»، استناداً إلى مصادر مقربة من النادي الملكي، أن ريال مدريد عرض مبلغ 40 مليون يورو للحصول على خدمات بالاك والمهاجم الهولندي اريين روبن، وأن عملية الانتقال باتت وشيكة. بيد أن «آس» رأت أن تشلسي يريد مبلغ 48 مليون يورو مقابل التخلي عن اللاعبين، وهو يأمل أن يوظف جزءاً منه لاستقدام البرازيلي دانيال الفيش من إشبيلية الإسباني.

آرسنال بطلاً لدورة أمستردام

أحرز أرسنال الإنكليزي لقب دورة أمستردام الرباعية الودية بعد تغلبه على الفريق المنظم 1ـــــ0، سجله الهولندي الدولي روبين فان بيرسي في الدقيقة 87 . وكان آرسنال قد فاز على لازيو الإيطالي 2ـــــ1، وأياكس على أتليتكو مدريد الإسباني 2ـــــ0.
وحلّ أتليتكو ثالثاً بتغلبه على لاتسيو 3ـــــ1.

فوز لبرشلونة في معسكره الآسيوي

فاز برشلونة، وصيف بطل الدوري الإسباني، على غوان الصيني 3ـــــ0 في أولى مبارياته خلال معسكره الآسيوي، سجلها جيوفاني دوس سانتوس وأندريس إنييستا والبرازيلي رونالدينيو في الدقائق 9 و49 و78. ويقيم برشلونة معسكراً في الصين واليابان يلعب خلاله مباراتين أخريين.

نافارو يلحق بغاسول إلى ممفيس

انضم جناح برشلونة الإسباني خوان كارلوس نافارو، المتوّج مع منتخب بلاده بلقب مونديال اليابان الصيف الماضي، إلى مواطنه باو غاسول في ممفيس غريزليز الذي يلعب في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة NBA، حسب ما أعلن النادي الكاتالوني. ونافارو (27 عاماً و192 سنتم) من أفضل اللاعبين الأوروبيين بفضل تخصصه بالتسديد من خارج القوس بالإضافة إلى اختراقاته الجريئة من تحت السلة، ما دفع رفاقه لإطلاق عليه لقب «لا بومبا».

دياز يحتفظ بلقب الوزن الخفيف

احتفظ الملاكم الأميركي دافيد دياز بلقب بطل الوزن الخفيف (حسب تصنيف المجلس العالمي للملاكمة) بفوزه على المكسيكي إيريك موراليس بإجماع الحكام الثلاثة في شيكاغو أمام 10 آلاف متفرج. وحصل دياز من الحكام الثلاثة على 114ـــــ113 و115ـــــ112 و115ـــــ113، بعدما سقط على أرض الحلبة في بداية المواجهة التي قاوم خلالها لكمات منافسه الشرس طوال فترة المباراة.