توّج الاميركي اندي روديك، المصنف اول، بطلاً لدورة واشنطن الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 600 الف دولار، بفوزه على مواطنه جون ايسنر مفاجأة الدورة 6-4 و7-6 في المباراة النهائية.وهذا هو اللقب الثالث لروديك (25 عاماً) في واشنطن بعد عامي 2001 و2005، والثاني هذا العام بعد دورة كوينز الانكليزية، والـ23 خلال مسيرته، وحصل على مبلغ 74250 دولاراً. اما ايسنر المشارك ببطاقة دعوة والمصنف 416 عالمياً، ، فقد اضحى صاحب ثالث ادنى تصنيف يخوض نهائي احدى الدورات بعد الاوسترالي لايتون هيويت حين فاز في دورة اديلاييد الاوسترالية عام 1998 وهو في المركز 550، والسنغالي يحيى دومبيا في دورة ليون الفرنسية في العام عينه وهو في المركز 453.
دورة مونتريال
تأهل الفرنسي ارنو كليمان الى الدور الثاني من دورة مونتريال الكندية، سادس الدورات التسع الكبرى البالغة قيمة جوائزها 2.45 مليون دولار، بفوزه على الكندي فيليب بيستر 7-6 و6-2. ويلتقي كليمان في الدور المقبل مع روديك المصنف خامساً.
كما تأهل الالماني نيكولاس كيفر بفوزه على الروسي ديميتري تورسونوف 1-6 و6-4 و6-3، والتشيكي راديك ستيبانيك بفوزه على السويدي يوناش بيوركمان 6-4 و6-1.
دورة سان دييغووهذا هو اللقب الـ16 لشارابوفا التي خاضت ثالث نهائي لها هذا العام، بعد بطولة اوستراليا المفتوحة ودورة برمنغهام الانكليزية، فيما وصلت شنايدر التي كانت تسعى بدورها الى لقبها الاول هذا الموسم والـ11 في مسيرتها، الى المباراة النهائية للمرة الاولى في 2007. وأنهت شارابوفا المجموعة الاولى من دون صعوبة قبل ان تنتفض اللاعبة السويسرية في المجموعة الثانية وتفرض سيطرتها حيث نجحت خلالها في كسر ارسال منافستها الروسية لتتقدّم 5-3 قبل ان تحسمها 6-3 بارسال ساحق.
وفي المجموعة الثالثة الحاسمة استعادت شارابوفا قواها وركّزت على جميع ضربات ارسالها من دون ان تسمح لشنايدر بأن تفوز بأي شوط فسحقتها 6-0 وحسمت المباراة واللقب لمصلحتها لترفع عدد انتصاراتها على منافستها الى 6 انتصارات، مقابل خسارة وحيدة، علماً ان شارابوفا أحرزت لقبها الاخير العام الماضي في دورة غولد كوست الاميركية.
(أ ف ب)