كأس ألمانيا: تأهّل صعب لبايرن ميونيخ
عانى بايرن ميونيخ قبل تخطيه مضيفه بورغهاوزن من الدرجة الثالثة 4ـــــ3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1ـــــ1 في الوقتين الأصلي والإضافي ضمن الدور الأول لمسابقة كأس ألمانيا بكرة القدم. وتقدّم أصحاب الأرض إثر رأسية من نويبرت في الدقيقة 61، وعادل ميروسلاف كلوزه للضيوف برأسه أيضاً في الدقيقة 79.

فوز آسيوي ثانٍ لبرشلونة

حقق برشلونة الإسباني فوزه الثاني في جولته الآسيوية استعداداً للموسم الجديد، وكان على حساب مضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني 1ـــــ0 في مباراة ودية أجريت بينهما في يوكوهاما أمام 56682 متفرجاً. وسجل المكسيكي الشاب جيوفاني دوس سانتوس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75. وكان الفريق الكاتالوني قد استهل معسكره في القارة الصفراء بفوزٍ على غوان الصيني 3ـــــ0.

قضية انتقال هاينتزه أمام محكمة خاصة

أبدى مدافع منتخب الأرجنتين غابريال هاينتزه إصراره على ترك فريقه مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي الممتاز خلال حديث أجراه مع مدربه اليكس فيرغيسون. وقال هاينتزه: «لقد تحدّثت مع المدرب، وكررت له رغبتي في ترك النادي، ووعدني بإمكان تحقيق رغبتي إذا تلقيت عرضاً مغرياً، وقد تلقيت هذا العرض من ليفربول، والمشكلة تتوقف هنا». وفي ظل رفض مانشستر الاستغناء عن لاعبه لمصلحة غريمه التقليدي، أعلنت رابطة الدوري أن قضية هاينتزه (29 عاماً) ستتحوّل أمام لجنة تحكيم مختصة مؤلفة من ثلاثة أشخاص، ستقرر في الأسبوع المقبل على أبعد تقدير إمكان انتقال الأرجنتيني إلى «أنفيلد رود» مقابل 10.2 ملايين يورو.

سيناما ــ بونغول مع ريكرياتيفو بعقدٍ دائم

تعاقد نادي ريكرياتيفو هويلفا الإسباني مع المهاجم الفرنسي الشاب فلوران سيناما ـــــ بونغول من ليفربول الإنكليزي. وكان اللاعب قد دافع عن ألوان الفريق الإسباني الموسم الماضي على سبيل الإعارة، حيث نجح في تسجيل 11 هدفاً، ما شجع ريكرياتيفو على التعاقد معه نهائياً من دون أن يكشف عن قيمة الصفقة. ووصل سيناما ـــــ بونغول إلى الفريق الشمالي الإنكليزي قبل أربعة أعوام، إلا أنه لم يستطع فرض نفسه أساسياً حيث لعب له 66 مباراة.

إنريكه من فياريال إلى نيوكاسل

أعلن نادي نيوكاسل الإنكليزي أنه حصل على توقيع المدافع الأيسر لفريق فياريال الإسباني خوسيه انريكه مقابل 6.3 ملايين جنيه استرليني (نحو 9 ملايين يورو). ووقع انريكه (21 عاماً) على عقد لمدة 5 سنوات، وبات اللاعب السابع الذي يضمّه نيوكاسل قبيل انطلاق الموسم الجديد بعد مارك فيدوكا وألان سميث وجوي بارتون ودافيد روزينيال وجيريمي نجيتاب وكلاوديو كاسابا.