مبالغ خيالية في الانتقالات الإسبانية
أشار مصدر صحفي إلى أن المبالغ التي دفعتها أندية كرة القدم الإسبانية في سوق الانتقالات بلغت 361.2 مليون يورو، وهو رقم قياسي حطم الرقم السابق الذي سجل عام 2000. وذكر المصدر أن أكثر الأندية صرفاً هي برشلونة وأتلتيكو مدريد، علماً بأن المبلغ قد يرتفع قبل إقفال باب الانتقالات نهاية الشهر الحالي. ودفع أتلتيكو مدريد حوالى 84 مليون يورو للتعاقد مع سبعة لاعبين أبرزهم البرتغالي سيماو سابروسا من بنفيكا والأوروغوياني دييغو فورلان من فياريال. في المقابل، صرف برشلونة 71.5 مليون يورو مقابل شراء لاعبين جدد، وعلى رأسهم الفرنسي تييري هنري والأرجنتيني غابريال ميليتو.

عودة كاكا ورونالدينيو إلى المنتخب

استدعى مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونغا 22 لاعباً إلى التشكيلة التي ستواجه الجزائر ودياً في 22 الجاري على «استاد دو لا موسون» في مونبلييه الفرنسية، وقد شهدت عودة صانع ألعاب ميلان الإيطالي كاكا ونجم برشلونة الإسباني رونالدينيو. أما اللاعبون فهم: للمرمى: جوليو سيزار (إنتر ميلان) ودوني (روما). للدفاع: دانيال الفيش (إشبيلية) ومايكون (إنتر) وجيلبرتو (هرتا برلين) وكليبير (سانتوس) وجوان (روما) ولوسيو (بايرن ميونيخ) والكس سيلفا (ساو باولو) ونالدو (فيردر بريمن). للوسط: فرناندو (بوردو) وجوزويه (ساو باولو) ومينيرو (هرتا برلين) وايلانو (مانشستر سيتي) وجوليو باتيستا (ريال مدريد) وكاكا (ميلان) ودييغو (فيردر بريمن) ولوكاس (ليفربول). للهجوم: روبينيو (ريال مدريد) وفاغنر لوف (سسكا موسكو الروسي) ورافايل سوبيس (ريال بيتيس) ورونالدينيو (برشلونة).

بازيلي يُبقي على معظم عناصر الأرجنتين

اختار مدرب منتخب الأرجنتين ألفيو بازيلي 20 لاعباً في التشكيلة التي ستواجه النروج ودياً في 22 الحالي في العاصمة النروجية أوسلو. واعتمد بازيلي على اللاعبين الذين قادوا المنتخب الأزرق والأبيض إلى المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية «كوبا أميركا» التي خسرها أمام نظيره البرازيلي، في الوقت الذي لم يستبعد فيه أبرز اللاعبين المحترفين في أوروبا أمثال ليونيل ميسي وخافيير سافيولا وماكسي رودريغيز. وهنا اللاعبون: للمرمى: خوان بابلو كاريتزو (لاتسيو) وأوسكار أوستاري (خيتافي) وسيرجيو روميرو (الكمار). للدفاع: غابريال ميليتو (برشلونة) وفابريتسيو كولوتشيني (ديبورتيفو) وخافيير زانيتي ونيكولاس بورديسو (إنتر) ودانيال دياز (خيتافي) وازكيال غاراي (سانتاندر). للوسط: لويس غونزاليز (بورتو) وماكسي رودريغيز (أتلتيكو مدريد) وخوسيه سوزا (بايرن ميونيخ) وخافيير ماسكيرانو (ليفربول) وفرناندو غاغو (ريال مدريد) وكريستيان ليديسما (أولمبياكوس) وفيديريكو انسوا (أميركا المكسيكي). للهجوم: دييغو ميليتو (ريال سرقسطة) وليونيل ميسي (برشلونة) وازكيال لافيتزي (نابولي) وخافيير سافيولا (ريال مدريد).