بصعوبة، تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول، الى دور نصف النهائي من دورة ميامي، ثانية دورات الماسترز (1000 نقطة) للرجال والسيدات البالغة جوائزها 5.381.235 دولاراً، بعدما تغلب على الإسباني دافيد فيرير السادس 7-5 و7-5.

وكان ديوكوفيتش قد عانى في الدور السابق، حيث تجنب بصعوبة أيضاً الهزيمة والخروج أمام الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف، وسيكون منافسه في نصف النهائي الأميركي جون إيسنر الثاني والعشرين الذي تغلب على الياباني كي نيشيكوري الرابع 6-4 و6-3.

ولدى السيدات، بلغت الأميركية سيرينا وليامس، المصنفة أولى وحاملة اللقب في العامين الماضيين، المباراة النهائية بعد فوزها الصعب على الرومانية سيمونا هاليب الثالثة 6-2 و4-6 و7-5. وتأهلت سيرينا (33 عاماً)، الأولى في العالم، إلى النهائي في ميامي للمرة العاشرة في 15 مشاركة، وتبدو مرشحة فوق العادة للاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي، واعتلاء منصة التتويج للمرة الثامنة.
وتواجه سيرينا في المباراة النهائية الإسبانية كارلا سواريز نافارو الثانية عشرة التي تغلبت على الألمانية أندريا بتكوفيتش التاسعة 6-3 و6-3.
وتأهلت سواريز نافارو (26 عاماً)، التي ستدخل نادي العشر الأوليات لأول مرة في مسيرتها، في 2015 الى نهائي دورة انتورب البلجيكية وانسحبت أمام بتكوفيتش بالذات بسبب إصابة في العنق.
وستخوض الإسبانية المباراة النهائية الثامنة في مسيرتها، لكنها لا تملك في رصيدها إلا لقباً واحداً أحرزته العام الماضي في دورة أستوريل البرتغالية.