آسيا عبد الله
بعد التسريب لعدد من الوسائل الإعلاميّة أن أجواء انتخابات السلة تتّجه نحو معركة انتخابية جديّة تضمّ القطبين: مجموعة شويري مقابل حلف سرادار ـــــ الصفدي ـــــ همّام، أكّد مراقب مطّلع لـ«الأخبار» أن التوافق هو الاتجاه الذي ينحوه الجميع 100 %، وتابع المراقب إن إعلان اللائحة التوافقيّة سيجري ما بين عشيّة اليوم وغداً، وأضاف «لن يذهب أحد الى معركة، وأساساً لا أحد منهم متشبّث برأيه كما أشيع، لا أنطوان شويري ولا ماريو سرادار، والكل يعي تماماً مصلحة اللعبة وأن الأمور لا تستأهل الدخول في معركة». وفي شأن منصب رئاسة الاتحاد، الذي لم يتوصّل الطرفان فيه الى أي اتفاق حتى الآن، قال المصدر «هناك مخارج معيّنة لذلك والجلسات كثيرة بين شويري وسرادار، وكون هناك ممانعة ما على اسم معيّن لا يعني أن الأمور تتّجه نحو المعركة». يُذكر أن اليوم سيشهد اجتماعات مكثّفة وجدّيّة لبعض المعنيين قبل وصول سرادار من سفره غداً للحسم.
إما طنوس وإما المعركة وشويري للتوافق!
وفي هذا السياق، أكّدت مصادر مقربة من سرادار «أن المعركة ستنشب إذا لم يتمّ الاتفاق على اسم ميشال طنوس كرئيس للاتحاد»، وتابع المصدر أنه بعد اجتماع ضمّ جهات معنيّة لحلف بلوستارز ـــــ المتّحد، عشيّة السبت، جرى تأكيد أن «لا مشكلة في تسمية جهة شويري لفارس مدوّر لمنصب الأمين العام بدلاً من غسان فارس الحالي، لكن المشكلة في عدم الموافقة على اسم طنوس»، وتساءل المصدر ختاماً «كيف يريد شويري التوافق ويطالب به وهو يعرقل مطلب حلف سرادار بتسمية الرئيس!!». وهنا كان لا بدّ من استطلاع موقف النادي الرياضي الذي قال رئيسه المهندس هشام جارودي «نحن مع التوافق ومع وحدة السلة، ونحن ندعم بالكامل اللائحة الائتلافيّة، ونؤيّد كل ما يقدّمه أنطوان شويري لدعم اللعبة بغضّ النظر عن اسم الرئيس أياً كان».
في المقابل، استغربت أوساط شويري ما سمعته من أنباء في وسائل الإعلام عن إمكان وقوع معركة بعد الشوط الذي قطعه الطرفان، وذكرت الأوساط أن شويري في اجتماعه مع عدد من المعنيين من طرفه صباح السبت أكّد أن التوافق قائم ولا تراجع عنه.
إقفال باب الترشيح للانتخابات
وضمن السياق عينه، صدر عن الأمانة العامة للاتحاد اللبناني لكرة السلة البيان الآتي:
«في تمام الساعة الواحدة من ظهر السبت الواقع فيه 11 آب 2007، أُقفل باب تقديم التراشيح لانتخابات اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة المقررة في 18 آب الجاري في نادي المركزية (جونية)، وستعقد اللجنة الإدارية للاتحاد جلسة مساء اليوم في مقر الاتحاد للبتّ بطلبات الترشيح وإعلان أسماء المرشحين الذين يستوفون الشروط القانونية وفق القوانين المرعية الإجراء».