حقق مانشستر يونايتد حامل اللقب بداية سلبية بتعادله وضيفه ريدينغ 0ـــــ0 على ملعب «اولد ترافورد»، في المرحلة الاولى من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، علماً أن الضيوف الذين لعبوا بخطة دفاعية بحتة اكملوا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البديل دايف كيتسون في الدقيقة 73.وحطّم تشلسي وصيف البطل الرقم القياسي من حيث عدد المباريات التي خاضها على ارضه في الدوري من دون هزيمة (64 مباراة، الرقم السابق كان لليفربول بين عامي 1978 و1981) وذلك بعد فوزه على ضيفه برمنغهام العائد الى دوري الاضواء 3ـــــ2 على ملعب «ستامفورد بريدج». سجل للفائز البيروفي كلاوديو بيتزارو المنتقل حديثاً من بايرن ميونيخ الالماني والفرنسي فلوران مالودا القادم بدوره من ليون الفرنسي والغاني مايكل ايسيان في الدقائق 18 و31 و50، وللخاسر الفنلندي ميكايل فورسيل والفرنسي اوليفيه كابو في الدقيقتين 15 و36.
وعلى «ستاد الإمارات»، خطف ارسنال فوزاً متأخراً على جاره وضيفه فولام 2ـــــ1. سجل لأصحاب الارض الهولندي روبن فان بيرسي والبيلاروسي ألكسندر هليب في الدقيقتين 83 من ركلة جزاء و90، وللضيوف ديفيد هيلي في الدقيقة الاولى.
وحقق ليفربول فوزاً صعباً على مضيفه استون فيلا 2ـــــ1 على ملعب «فيلا بارك». سجل للأول الدنماركي مارتن لاورسن خطأ في مرمى فريقه وستيفن جيرارد في الدقيقتين 31 و87، وللثاني غاريث باري في الدقيقة 85 من ركلة جزاء.
وهنا نتائج المباريات الأخرى:
بولتون ـــــ نيوكاسل 1ـــــ3
دربي كاونتي ـــــ بورتسموث 2ـــــ2
افرتون ـــــ ويغان 2ـــــ1
ميدلسبره ـــــ بلاكبيرن 1ـــــ2
سندرلاند ـــــ توتنهام 1ـــــ0
وست هام ـــــ مانشستر سيتي 0ـــــ2
ألمانيا
استهلّ بايرن ميونيخ حملة سعيه للظفر بلقب الدوري الالماني بقوة، اثر فوزه العريض على ضيفه هانزا روستوك 3ـــــ0 على ملعب «اليانز ارينا» في المرحلة الاولى. سجل الاهداف المهاجمان الجديدان الايطالي لوكا طوني وميروسلاف كلوزه (2) في الدقائق 14 و66 و85.
وتعادل شتوتغارت حامل اللقب مع ضيفه ووصيفه شالكه 2ـــــ2 على ملعب «غوتليب دايملر». سجل لشتوتغارت التونسي الاصل سامي خضيرة والمكسيكي بافل باردو في الدقيقتين 63 و67 من ركلة جزاء، ولشالكه الجورجي ليفان كوبياشفيلي والصربي ايفان راكيتيتش في الدقيقتين 25 و76.
ولم يحقق فيردر بريمن ثالث الموسم الماضي نتيجة افضل، فتعادل بدوره مع مضيفه بوخوم 2ـــــ2 على ملعب «رورشتاديون». سجل لبوخوم ستانيسلاف سيستاك وطومي بيشمان في الدقيقتين 47 و49، ولبريمن البرازيلي دييغو والعاجي الجديد ابو بكر سانوغو في الدقيقتين 39 من ركلة جزاء و45.
وهنا النتائج:
باير ليفركوزن ـــــ اينرجي كوتبوس 0ـــــ0
اينتراخت فرانكفورت ـــــ هيرتا برلين 1ـــــ0
هانوفر ـــــ هامبورغ 0ـــــ1
فولسبورغ ـــــ ارمينيا بيلفيلد 1ـــــ3
نورمبرغ ـــــ كارلسروه 0ـــــ2
بوروسيا دورتموند ـــــ دويسبورغ 1ـــــ3
فرنسا
لقي ليون حامل اللقب في المواسم الستة الماضية خسارته الاولى، وكانت امام مضيفه تولوز 0ـــــ1 على ملعب «مونيسيبال» في المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي. وسجل السويدي يوهان الماندر الهدف في الوقت بدل الضائع (90) مستفيداً من النقص العددي في صفوف الضيف بعد طرد لاعبه السويدي كيم كالشتروم في الدقيقة 34 بسبب بصقه في وجه الحكم الرابع لعدم احتساب خطأ ضده اثر تعرضه لضربة بالكوع.
وأسقط بوردو مضيفه اوسير 2ـــــ0 على ملعب «أبيه ديشان»، سجلهما البرازيلي فيندل في الدقيقتين 45 و47.
وقفز لو مان الى الصدارة بفوزه على مضيفه سوشو 3ـــــ1 على ملعب «اوغست بونال». سجل للفائز البرازيلي توليو دي ميلو «هاتريك» في الدقائق 29 من ركلة جزاء و50 و60، وللخاسر السلوفيني فالتر بيرسا في الدقيقة 17.
وهنا النتائج:
نانسي ـــــ كاين 1ـــــ0
لوريان ـــــ موناكو 2ـــــ1
نيس ـــــ ستراسبورغ 1ـــــ0
مرسيليا ـــــ رين 0ـــــ0
سانت اتيان ـــــ فالنسيان 3ـــــ1
متز ـــــ ليل 1-2
وهذا ترتيب فرق الصدارة:
1- لومان 6 نقاط من مباراتين
2- بوردو 6 من 2
3- نانسي 6 من 2
هولندا
أحرز اياكس امستردام بطل الكأس، لقب «كأس يوهان كرويف» على حساب ايندهوفن بطل الدوري الهولندي 1ـــــ0 على ملعب «امستردام ارينا». وسجل الاسباني غابري هدف الفوز في الدقيقة 43.
إسبانيا
فاز اشبيلية، بطل كأس اسبانيا في الموسم الماضي على ضيفه ريال مدريد بطل الدوري الاسباني 1ـــــ0 على ملعب «سانشيز بيزخوان»، في ذهاب الكأس السوبر الاسبانية. وسجل البرازيلي لويس فابيانو الهدف في الدقيقة 28 من ركلة جزاء.
¶ أنهى برشلونة الاسباني جولته الآسيوية التحضيرية بفوزه على فريق ميشيون هيلز المؤلف من نجوم دوري هونغ كونغ 4 ـــــ 0، سجلها شافي والكاميروني صامويل ايتو والفرنسي تييري هنري والمكسيكي الشاب جيوفاني دوس سانتوس في الدقائق 21 و27 و35 و82.