أعلن البريطاني بيرني إيكليتسون مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 أنه مهتم بشراء فريق أرسنال الإنكليزي لكرة القدم.وقال إيكليستون في حديث إلى صحيفة «ذا تايمز» البريطانية أنه مهتم بشراء الفريق إذا كان مطروحاً للبيع، علماً أن ثروته تقدّر بحوالى 3.2 مليار يورو وهو يسعى الى استثمارها عبر توسيع نشاطه ليشمل كرة القدم، بعدما فرض نفسه «عرّاباً» لرياضة الفئة الأولى.
ويعدّ إيكليستون من الأصدقاء المقرّبين لنائب رئيس أرسنال السابق ديفيد دين الذي ترك منصبه الموسم الماضي بسبب خلافات على مستقبل الفريق. ورأت «ذا تايمز» أن وصول إيكليستون إلى أرسنال سيمهّد الطريق من دون أدنى شك لعودة دين إلى النادي اللندني، ليتسلّم مهمات الإشراف عليه من الناحية الإدارية.
ونقلت «ذا تايمز» عن إيكليستون قوله «إن ديفيد من ذكر الأمر (شراء أرسنال)، أن مديري أرسنال لا يريدون بيع الفريق وقد وقّعوا عقداً مبرماً لعام واحد، وبالتالي علينا الانتظار لنرى التطورات لأن الكثير قد يتغيّر خلال هذه المدة. ما زلت مهتماً كثيراً بهذه الفكرة. إذا كان بإمكاني شراء أرسنال فسأفعل ذلك».
وتقدّر قيمة النادي اللندني بـ432 مليون جنيه استرليني، إلا أنها قد ترتفع بشكلٍ ملحوظ من الآن حتى نيسان المقبل، موعد انتهاء العقد الحالي، بحسب «ذا تايمز». وإذا قرّر إيكليستون الدخول في مزايدة على شراء النادي فسيواجه منافسة شرسة من الملياردير الأميركي ستان كروينكي الذي يملك حالياً 12.2 في المئة من أسهم أرسنال، ويسعى إلى الحصول على الغالبية العظمى من الأسهم من أجل فرض سيطرته، وهو الأمر الذي يهدف إليه إيكليستون أيضاً، إذ أكّد أنه يريد أن يحصل على «السيطرة» وليس فقط أن يملك نسبة معينة من الأسهم.
مصلحة الضرائب تلاحق كابيروسي
أصبح الإيطالي لوريس كابيروسي درّاج «دوكاتي» الهدف الثاني لمصلحة الضرائب المحلية بعد مواطنه فالنتينو روسي درّاج «ياماها» المطالب بدفع 60 مليون يورو، مقابل 12 مليون يورو للأول. وطالبت مصلحة الضرائب كابيروسي بـ12 مليون يورو المستحقة لها من عام 1995 حتى عام 2002، معتبرة أنه كان يقيم في إيطاليا خلال تلك الفترة لا في مونتي كارلو.
وكانت الصحافة الإيطالية قد كشفت الأربعاء الماضي أن مصلحة الضرائب في منطقة مارشي (وسط البلاد) طالبت روسي بدفع 60 مليون يورو بسبب تهرّبه من الضرائب، علماً أن الدرّاجين يعيشان خارج إيطاليا حالياً.
(أ ف ب)