أعلن نادي مانشستر يونايتد، بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، أن مهاجمه الدولي واين روني سيغيب عن الملاعب شهرين بسبب الكسر الذي تعرض له في قدمه اليسرى خلال مباراة فريقه أمام ريدينغ (0-0) أول من أمس.وعلّق مدرب مانشستر يونايتد، الاسكوتلندي اليكس فيرغيسون، قائلاً «إنه كسر بسيط في قدمه اليسرى. نتمنى أن يتمكّن من العودة الى الملاعب بعد شهرين. إنها ضربة موجعة بالنسبة اليه، وبالنسبة الى مدرب المنتخب الإنكليزي ستيف ماكلارين. أنا حزين على ستيف لكن انكلترا بإمكانها تخطّي الصعاب في غياب روني».
وسيغيب روني (21 عاماً) عن مباريات هامة عدة لفريقه أبرزها مباراة الـ«دربي» أمام مانشستر سيتي الأحد المقبل، ومباراة القمة أمام تشلسي في 23 أيلول المقبل، إضافةً الى بداية مشوار فريقه في مسابقة دوري أبطال أوروبا و5 مباريات مع منتخب بلاده بينها أربع مباريات حاسمة ضمن تصفيات بطولة أمم أوروبا المقررة نهائياتها العام المقبل في سويسرا والنمسا.
وهذه هي المرة الثالثة التي يتعرض فيها روني لكسر في قدمه بعد الأولى عام 2004 عندما حرمته المشاركة في بطولة أمم أوروبا في البرتغال، والثانية عام 2006 التي كانت ستحرمه المشاركة في مونديال ألمانيا.
وفي سياق مماثل، قال نادي ليون، بطل الدوري الفرنسي، إن قائده المدافع البرازيلي كريس سيغيب عن الملاعب 6 أشهر بسبب تمزّق حاد في الأربطة الصليبية الداخلية وفي الرباط الجانبي الخارجي للركبة اليمنى.
وأشار النادي الفرنسي الى أن كريس خضع أمس لفحص تصوير بالرنين المغناطيسي، وستُجرى له عملية جراحية في الأيام المقبلة من دون تحديد الموعد بدقة. وتعرّض كريس للإصابة خلال المباراة أمام تولوز (0ــ1) السبت الماضي في المرحلة الثانية من الدوري المحلي.
(أ ف ب)