strong> عبد القادر سعد
تغادر غداً بعثة فريق النجمة إلى الاسكندرية للانخراط في معسكر إعدادي لفترة أسبوعين من 15 إلى 29 الجاري، حيث سيخوض عدداً من المباريات الودية تحضيراً للمشاركة في الدور ربع نهائي من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي. وكان الفريق قد بدأ استعداداته قبل 20 يوماً بقيادة المدرب الصربي نيناد ستافريتش.
وعلى صعيد اللاعبين الأجانب، سيوقّع اليوم في مقر الاتحاد، اللاعبان الصربيان ميلان يوغوتيفيتش (ليبرو) وميركو تيودوروفيتش (وسط). وتبلغ قيمة العقد الواحد ما يقارب 60 ألف دولار لموسمين، وهما على مسؤولية المدرب ستافريتش.
وعلى صعيد اللاعبين العراقيين، فقد صُرف النظر عنهما بعد أن تعاقد باسم عباس مع نادي العربي القطري، وقد حضر إلى لبنان وتوصّل إلى حل مع إدارة النادي يقضي بإعادة ما دُفع له من مبالغ ومصاريف طيلة الموسم الماضي، وجرى الاتفاق على دفع المبلغ مع حسم نسبة بسيطة. وبالنسبة للعراقي لؤي صلاح فقد اجتمع صباح أمس مع رئيس النادي محمد أمين الداعوق وصُرف النظر عن التعاقد معه بسبب عدم حصوله على استغنائه الدولي الذي قد يحتاج لفترة من الوقت، ولا يستطيع نادي النجمة الانتظار في ظل استحقاقه الآسيوي.
وعلى صعيد اللاعبين اللبنانيين، فالجميع باقٍ مع الفريق، ولا نية للاستغناء عن أي لاعب، كما أن النجمة يسعى إلى التعاقد مع ثلاثة لاعبين لبنانيين جدد، والمفاوضات بدأت مع أنديتهم. وتتواصل التمارين على ملعب بحمدون بحضور جميع اللاعبين، بانتظار انتهاء الأعمال على ملعب النادي في المنارة. وانتهت أعمال البنية التحتية في الملعب، وسيصل العشب الصناعي أول أيلول، وتستغرق عملية فرشه أسبوعين، مع العلم أن النادي حصل على أموال من هيئة الإغاثة تكفي فقط لبناء حائط بحسب مسؤول فيه!
وعلى صعيد الجهازين الفني والإداري فقد جرى تشكيل لجنة الكرة برئاسة الدكتور بلال الدنا وعضوية سمير العدو، سميح شاتيلا، زين هاشم، سعد الدين عيتاني ومدير الفريق فؤاد بلهوان. وأسندت مهمة إدارة الفريق إلى بلهوان نظراً لخبرته في هذا المجال، فهو كان مديراً للمنتخبات الوطنية للشباب والناشئين من عام 1997 حتى عام 2000، إضافة إلى شغله منصب أمين سر البطولة العربية التي أُقيمت في لبنان عام 1997، وهو حالياً عضو مجلس إدارة المدينة الرياضية ورئيس الجهاز الرياضي في جمعية المقاصد.
وبالنسبة للمدرسة الكروية، فستبدأ نشاطها مع انتهاء أعمال الملعب تحت إشراف الأجهزة الفنية العاملة بقيادة الكابتن عبد الحفيظ اللادقي وفادي اليماني وإبراهيم عيتاني ووليد شاتيلا وباسم محمد ويحيى شعيب، خصوصاً بعد الإنجاز الذي حققوه في بطولة الفئات العمرية بإحرازهم لقبي الشباب والناشئين. وستقيم إدارة النجمة، اليوم، في مركز توفيق طبارة، حفل عشاء تكريمي لفرق الفئات العمرية وتكريم اللاعبين والأجهزة الفنية.