strong>إبراهيم وزنه
لما كان اللاعبون الإداريون في لعبة الكرة الطائرة هم أنفسهم في لعبة كرة السلة، بات من الطبيعي أن يسود الهدوء على جبهة «الطائرة» ريثما يتم تشكيل لجنة ادارية جديدة لاتحاد السلة، يوم السبت في 18 الجاري. وفي وقت كثر فيه الحديث عن توافق سلّوي مرتقب بعد طول مفاوضات، بقيت أجواء الكرة الطائرة أسيرة تبدّل التحالفات وتحت وقع الاستقالات في انتظار موعد إسقاط الاتحاد، وقد بات وشيكاً بحسب المراقبين.
وفي نظرة على أرض الواقع، هناك 4 أعضاء تقدموا باستقالاتهم (اسعد النخل وجورج نصور وغبريال دريق وجورج حبيب) ولم يبتّها الاتحاد لغاية اليوم، فيما أشار نصري لحود إلى أن التغيير أصبح مطلباً رئيسياً لمصلحة اللعبة.
أما جان همام (اللاعب الأساسي في تشكيل اتحادي السلة والطائرة) فقد وضع الإداريين الذين يدورون في فلكه في أجواء التغيير المرتقب، فهو يملك المعطيات ومعه «كلمة السر» وبيده «الضوء الأخضر»، وخصوصاً بعدما تنامى دور «مجموعته» داخل الاتحاد إثر انضمام وليد القاصوف إليها، وتنسيقه الجدّي مع غسان قزيحة الذي حيّد نفسه أخيراً، وتضمّ مجموعته: ميشال ابي رميا واميل جبور والياس طايع وايلي مارون وطوني غانم. أما علي خليفة (ممثل حركة أمل)، فهو على تنسيق كامل مع الأطراف الفاعلة في الاتحاد.
ويسعى مكتب الشباب والرياضة في حركة أمل، بحسب مصادره، الى تحسين التمثيل الشيعي في اللجنة المقبلة للاتحاد، وهكذا لم يبقَ مع رئيس الاتحاد وليد يونس سوى رفيق دربه طوني شربل.
ورأى مصدر مسؤول في اللعبة، أن الاتحاد الحالي منذ ولادته شُكّل بطريقة خاطئة وفي ظل ظروف أملتها الحياة السياسية السائدة في لبنان.
وما زاد في اتساع دائرة الرفض للرئيس يونس، الخطأ الذي ارتكبه الأخير في انتخابات اللجنة الأولمبية المكمّلة حيث سار على عكس توجّهات زملائه في الاتحاد، إضافة الى «فرمانه» القاضي برفع أندية الدرجة الثانية الى 17 نادياً مجاملة منه لنادي الصفرا، علماً أن المرسوم الرياضي الإصلاحي الأخير (213) النافذ حدّد عدد أندية الدرجة الثانية في أية لعبة جماعية بـ 16 حدّاً أقصى، فضلاً عن عدم تنسيقه مع الأعضاء عند اتخاذ القرارات، وهو ما طيّر المشهد النهائي للبطولة الأخيرة نتيجة التخبّط القانوني في موضوع مشاركة اللاعب ألان سعادة.
ختاماً، نشير الى أن الأجواء التي رصدناها أكّدت أن التغيير آت... بعد انتخابات السلة.
بعثة منتخب لبنان للناشئين في «الطائرة»
يشارك الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة في البطولة العربية التاسعة للناشئين التي تستضيفها مدينة اللاذقية السورية بين 16 و24 آب الجاري. وغادرت بعثة المنتخب فجر أمس وهي ضمت: علي خليفة (رئيساً)، اميل جبور (رئيس اللجنة الفنية للبطولة)، جورج حبايب (مدرباً)، سمعان الراعي (مساعداً للمدرب)، جوزيف خرما (حكماً دولياً)، علاء يمق، فراس برق، زخيا خوري، غسان بيضا، جوني سعاده، جايسن شقية، كريستوف نعيمة، جاد شماس، مروان حبيب، آدم الخوري، شفيق صليبا، دوري خوري، شفيق جعاره ونبيل ميناوية.