سقط مانشستر يونايتد حامل اللقب مجدداً في فخ التعادل امام مضيفه بورتسموث 1ـــــ1، في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب «فرايتون بارك»، في المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم. سجل لبورتسموث بنجامين موارواري من زيمبابوي في الدقيقة 53، ولمانشستر بول سكولز في الدقيقة 15. وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب بورتسموث الغاني سولي مونتاري في الدقيقة 83، وجناح مانشستر البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 85 لتعرضه لأحد اللاعبين من دون كرة، وأقرّ توقيفه لثلاث مباريات.وعلى ملعب «ماديجسكي ستاديوم»، حقق تشلسي فوزاً عزيزاً على مضيفه ريدينغ 2ـــــ1. سجل للفائز فرانك لامبارد والعاجي ديدييه دروغبا في الدقيقتين 47 و50، وللخاسر اندريه بيكي في الدقيقة 29.
وارتقى افرتون الى الصدارة بفارق الاهداف بفوزه على مضيفه توتنهام هوتسبر 3ـــــ1 على ملعب «وايت هارت لاين». سجل لاصحاب الارض انطوني غاردنر في الدقيقة 26، وللضيوف جوليون لوسكوت وليون اوسمان والن ستابس في الدقائق 3 و37 و45.
وهنا النتائج الاخرى:
برمنغهام ـــــ سندرلاند 2ـــــ2
فولام ـــــ بولتون وندررز 2ـــــ1
مانشستر سيتي ـــــ دربي كاونتي 1ـــــ0
ويغان ـــــ ميدلسبره 1ـــــ0
وهذا ترتيب فرق الصدارة:
1ـــــ افرتون 6 نقاط من مباراتين
2ـــــ مانشستر سيتي 6 من 2
3ـــــ تشلسي 6 من 2
فرنسا
انفرد لو مان بالصدارة بفوزه على مضيفه بوردو 2ـــــ1 على ملعب «بارك ليسكور» في المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي. سجل للاول البرازيليان توليو وغرافيتي في الدقيقتين 47 و71، وللثاني دافيد بيليون في الدقيقة 13.
وعلى «ستاد نونجيسير»، واصل مرسيليا عروضه المتواضعة بسقوطه امام مضيفه فالنسيان 1ـــــ2. سجل لفالنسيان ستيف سافيدان (2) في الدقيقتين 62 و87، ولمرسيليا الجزائري كريم زياني في الدقيقة 57.
وهنا النتائج:
ليل ـــــ سوشو 1ـــــ1
موناكو ـــــ متز 2ـــــ0
باريس سان جيرمان ـــــ لوريان 1ـــــ3
ستراسبورغ ـــــ اوسير 3ـــــ0
رين ـــــ سانت اتيان 1ـــــ0
الترتيب:
1ـــــ لو مان 9 من 3
2ـــــ لوريان 7 من 3
3ـــــ نانسي 6 من 2
ألمانيا
يحتضن ملعب «فيسر» غداً قمة ساخنة بين فيردر بريمن وضيفه بايرن ميونيخ في المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم، التي تفتتح، الليلة، بمباراة كارلسروه وضيفه هانوفر.
ورغم ترشيح الجميع له فرض سطوته المطلقة هذا الموسم، فإن الفريق البافاري يدرك تماماً أن مهمة صعبة ستكون في انتظاره خارج ارضه حيث تفوّق عليه بريمن في الموسم الماضي.
وسينصبّ التركيز على مهاجم بايرن ميروسلاف كلوزه الذي يعود للّعب امام جماهيره السابقة، لكن هذه المرة بالقميص الاحمر. وسبق أن حقق بايرن ميونيخ فوزاً عريضاً على بريمن (4ـــــ1) في الدور ربع النهائي لكأس رابطة الاندية الالمانية المحترفة التي احرز لقبها.
ويحلّ شتوتغارت حامل اللقب ضيفاً على هيرتا برلين على الملعب الاولمبي في العاصمة. وسيخوض شتوتغارت المباراة بغياب ابرز لاعبيه الهداف الدولي ماريو غوميز المصاب، لذا سيكون الاعتماد على التونسي الاصل الالماني الجنسية سامي خضيرة الذي استدعاه المدرب يواكيم لوف الى التشكيلة التي ستواجه انكلترا في 22 الجاري على ملعب «ويمبلي».
كذلك تبرز مباراة «دربي» منطقة الرور الصناعية بين شالكه وضيفه بوروسيا دورتموند على ملعب «فيلتنز ارينا» في غيلسنكيرشن.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
الجمعة: كارلسروه ـــــ هانوفر (21.30)
السبت: بريمن ـــــ بايرن ميونيخ (16.30)
شالكه ـــــ بوروسيا دورتموند (16.30)
هيرتا برلين ـــــ شتوتغارت (16.30)
هانزا روستوك ـــــ نورمبرغ (16.30)
دويسبورغ ـــــ فولسبورغ (16.30)
ارمينيا بيليفيلد ــ اينتراخت فرانكفورت (16.30)
الاحد: هامبورغ ـــــ ليفركوزن (18.00)
اينرجي كوتبوس ـــــ بوخوم (18.00)
هولندا
يفتتح الدوري الهولندي، الليلة، بمباراة واحدة تجمع بين هيرينفين وفيليم، فيما يبدأ بي أس في ايندهوفن حملة الدفاع عن لقبه في ضيافة هيراكليس بعد غدٍ، حيث يحلّ أيضاً اياكس امستردام ضيفاً على غرافشاب. أما ألكمار فيلعب، غداً، مع فينلو الصاعد حديثاً الى الدرجة الاولى.
وهنا البرنامج:
الجمعة: هيرينفين ـــــ فيليم (21.30)
السبت: بريدا ـــــ غرونينغن (20.30)
الكمار ـــــ فينلو (21.00)
اكسلسيور ـــــ تفنتي (21.00)
نيميغن ـــــ رودا (21.00)
الاحد: غرافشاب ـــــ اياكس (13.30)
اوتريخت ـــــ فيينورد (15.30)
هيراكليس ـــــ ايندهوفن (15.30)
سبارتا ـــــ فيتيس (15.30)
كأس «فرانتس بكنباور»
عكّر برشلونة الاسباني على مضيفه بايرن ميونيخ الالماني حفل تكريمه للاعب وسطه السابق مهمت شول بفوزه عليه 1ـــــ0 على ملعب «اليانز ارينا» على كأس «فرانتس بكنباور».
وسجل هدف المباراة الوحيد الارجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 85 بتسديدة «على الطاير» من مشارف المنطقة.
  • يلتقي ميلان ويوفنتوس، الليلة الساعة 21.45 على ملعب «سان سيرو»، في مباراة سنوية تقليدية على كأس بيرلسكوني.