strong>إبراهيم وزنه
انطلقت المرحلة الثانية من بطولة لبنان لكرة اليد بمباراة واحدة جمعت الصداقة والشباب مار الياس وانتهت بفوز الصداقة. وتُستكمل المرحلة اليوم بمباراتين تجمعان فريقي المشعل بدنايل والجنوب الرياضي ــ تول، والهوليداي والشباب حارة صيدا

حقّق فريق الصداقة بصفوفه المتجددة ومن دون مشاركة أي لاعب أجنبي أول فوز فعليّ له في بطولة لبنان العامة بكرة اليد، وذلك على حساب فريق الشباب مار الياس وبنتيجة (32 ـ 25) الشوط الأول (14 ـ 8)، وكان الصداقة قد استهل مشواره بفوز جاء عن طريق انسحاب فريق النسور بعلبك وبنتيجة (7 ـ 0)، حسب القوانين المعتمدة. وفي تفاصيل اللقاء الذي احتضنته قاعة مدرسة سيدة الجمهور، فقد جاء متكافئاً مع أرجحية السيطرة والتقدم لمصلحة الصداقة، ونجح لاعبوه الجدد في تحقيق الفوز باعتمادهم على الهجمات المرتدة الناجحة وسجلوا الأهداف، مستغلين تواضع دفاع الخصم، رغم أن فريق مار الياس يضم في صفوفه لاعبين أصحاب خبرة، وخصوصاً لاعبه المحترف السوري محمد الحسن. ووجد لاعبو مار الياس صعوبة في الحدّ من خطورة هجوم الصداقة، الذي فرض لاعبوه إيقاعهم على المباراة منذ اللحظات الأولى، وتفوّقوا على خصومهم في التسجيل (3ـ2)، و(7ـ3)، و(8ـ4)، و(10ـ6)، و(12ـ7)، وفي نهاية الشوط (14ـ8).
وتابع لاعبو الصداقة تفوقهم في الشوط الثاني وتقدموا (15ـ10)، و(16ـ12)، و(19ـ14)، و(22ـ19)، و(24ـ20)، و(26ـ21)، وفي نهاية المباراة (32ـ25).
لقطات
  • تم إسقاط فريق النسور بعلبك الى مصاف أندية الدرجة الثانية بقرار اتحادي، وهكذا ستستكمل البطولة بواقع 3 مباريات في كل مرحلة.

  • يشرف على تدريب الصداقة المدرب الروماني ميليش وعلى تدريب مار الياس المدرب الوطني توفيق شاهين.

  • قاد المباراة الحكمان القاريان محمد حيدر ومازن ديب، وراقبها حلمي شعيب، أمّا حكام الطاولة فهما أحمد مزنر وحسن درويش.

  • ستقام معظم مباريات البطولة على ملعب الجمهور ريثما يتم افتتاح قاعة نادي السد ـــــ طريق المطار.

  • مباراتا اليوم بين «رابحين» و«خاسرين»
    يلتقي في الخامسة والربع من عصر اليوم فريقا المشعل بدنايل والجنوب الرياضي ـــــ تول، وستنقل محطة المنار وقائعها مباشرة، ورغم غياب 3 لاعبين لأسباب مختلفة عن صفوف الأول (ربيع مظلوم ويوسف سليمان ومحمد همدر) تبدو مهمته سهلة لتحقيق الفوز وإضافة 3 نقاط جديدة الى رصيده، وكان الجنوب قد فاز في المرحلة الأولى على مار الياس بنتيجة (26 ـ 24)، بقيادة مدربه اللاعب السوري حسام أبو داهش، علماً أن المشعل يخوض مباريات تمرينية ودية مع فريق السد الذي يضم نجوم المنتخب الوطني (مرتان في الأسبوع)، ويضم في صفوفه الأردني إسماعيل بني هاني والسوري أحمد محاميد.
    وفي المباراة الثانية، سيلتقي الخاسران في الأسبوع الأول الهوليداي والشباب حارة صيدا، وتبدو المهمة صعبة أمام طرفيها الطامحين الى تحقيق أول فوز، وكل على حساب الآخر، وهذا يشير الى أن النتيجة ستكون متقاربة على مدار الشوطين، ويرى مدرّب «الحارة» زاهي موسى أن قوة فريقه تتمثّل في تماسك عناصره الشابة، ومن جهة ثانية، سيشارك لاعب الهوليداي داني كنعان في المباراة رغم زواجه أمس الجمعة، فيما يدرّب الفريق الأمين العام للاتحاد جورج فرح.