آسيا عبد الله
بعدما أخفق التوافق السلوي، أول من أمس، وتوجّه أنطوان شويري وجان همّام نحو التعبئة لمعركة انتخابية بلائحتين، بدأت الاتصالات الداعية إلى التوافق والتسوية لتجنيب كرة السلة معركة في غنى عنها، وهكذا جاءت المبادرة التي تقدّم باقتراحها أحمد الصفدي، رئيس نادي المتحد، الذي أجرى اتصالاته مع شويري وهمّام وماريو سرادار بمباركة المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، والوصول الى الصيغة المؤلفة من: بيار كاخيا رئيساً، جان تابت نائباً أول للرئيس، محمد ابو بكر نائباً ثانياً، نزار الرواس نائباً ثالثاً، فارس مدور أميناً عاماًً، فيكين جيرجيان أميناً للصندوق، فؤاد نعمة محاسباً، والأعضاء نايلة تويني والدكتور روبير أبو عبد الله وعلي فواز وهاكوب تيريزيان وسابا مخلوف وعبد القادر شيخو.
وضمن هذا السياق، وفي ما إذا كانت اللائحة قادرة على المحافظة أقلّه على المستوى الحالي للعبة، قال الصفدي «هذه اللائحة أفضل بكثير من تلك التوافقية التي كانت تضمّ ميشال طنوس رئيساً وأبي عبد الله أميناً عاماً»، وتابع «ان التجانس سيكون موجوداً بين أعضائها ما دام الأقطاب الكبار للعبة موافقين على وجود أعضاء كهؤلاء وسيدعمونهم للمحافظة على مستوى اللعبة خلال العام المقبل».
أما جان تابت فقال في شأن برنامج اللائحة «الكل فيهم خير وبركة وهم قادرون على وضع برنامج لتسيير امور اللعبة». وهذا ما أكّده بيار كاخيا بتقسيم خطّته على 3 مراحل: «تنفيذاً للمرسوم 213 علينا القيام بخفض عدد الأندية الى 132 وهذا ما سنبدأ به اولاً»، وتابع «إن همّي أن يكون هناك مقرّ ثابت للاتحاد، وهذا ما سأعمل عليه»، وختم أن الخطوة الثالثة ستكون لدعم الاندية من خلال الرعايات. وسيبدأ كل ذلك خلال أسبوعين.