رفض بطل العالم الإسباني فرناندو ألونسو مساعي البريطاني رون دينيس مدير ماكلارين مرسيدس لعقد صلحٍ بين الأول وزميله البريطاني لويس هاميلتون متصدر ترتيب بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.وذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن هاميلتون ومديره دينيس هما حالياً في رحلة استجمام بحرية في جزيرة مينوركا الإسبانية على متن يخت رجل الأعمال السعودي الأصل منصور عجه الذي أسهم مع دينيس في إطلاق فريق ماكلارين، وهو أحد المساهمين الأساسيين في الفريق حالياً.
وكان هاميلتون أول من انضم إلى عجه على متن يخته الفخم «كوغو» (72 متراً) قبل أن يلحق به دينيس ويطلب من ألونسو الانضمام إليهما بهدف تهدئة الأجواء بين الزميلين اللذين ارتفعت حدّة التشنج بينهما، وخصوصاً بعد الحادثة التي حصلت في سباق جائزة المجر الكبرى في الخامس من الشهر الحالي، حيث أحرز هاميلتون المركز الأول، مستفيداً من معاقبة الاتحاد الدولي زميله الإسباني بحرمانه الانطلاق من المركز الأول وإرجاعه إلى المركز السادس بسبب إعاقته للبريطاني «المبتدئ» خلال التجارب الرسمية.
وموقف ألونسو إشارة واضحة إلى أن الإسباني سيترك الفريق البريطاني ـــــ الألماني في نهاية الموسم، مع أن عقده معه يمتد إلى 2009. وأوردت «ماركا» عن الموضوع أنه «يبدو أن الطلاق نهائي وفرص المصالحة أصبحت بعيدة جداً. إن الوضع المتأزم جداً بين ألونسو وسائر أعضاء ماكلارين مرسيدس لم يتحسن على ما يبدو خلال الأسبوع الماضي».
وقد ذكرت بعض التقارير أن ألونسو قد يعود إلى فريقه السابق رينو الذي وضعه على خريطة الألقاب العالمية في العامين الماضيين، أو قد يتحوّل إلى «بي أم دبليو ساوبر» التي لم تمدّد عقد سائقها ومواطنها نيك هايدفيلد، أو فيراري حيث سيقود إلى جانب الفنلندي كيمي رايكونن بدلاً من البرازيلي فيليبي ماسا.
(أ ف ب)