strong>تابع مانشستر يونايتد نتائجه المخيّبة في المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي الممتاز، وتعثّر للمرة الثالثة هذا الموسم بخسارته أمام مضيفه وجاره مانشستر سيتي، في ديربي شمال إنكلترا 0 ــ 1
واصل مانشستر يونايتد، حامل اللقب، بدايته المتعثرة التي أصبحت الأسوأ له منذ 15 عاماً، وسجّل الهدف الوحيد، البرازيلي جيوفاني، بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 31. وفي القمة الثانية في هذه المرحلة على ملعب «انفيلد»، تعادل ليفربول وتشلسي، ثالث وثاني الموسم الماضي على التوالي، في أولى المواجهات النارية لهذا الموسم 1ـــــ1، وتقدم ليفربول في الدقيقة 16 عبر الإسباني فرناندو توريس، القادم من اتلتيكو مدريد، إثر تمريرة من ستيفن جيرارد، فسيطر توريس على الكرة وسددها في شباك الحارس التشيكي بيتر تشيك. وأدرك فرانك لامبارد التعادل من ركلة جزاء، بعدما ارتكب المدافع آغر خطأً على المهاجم العاجي ديدييه دروغبا في الدقيقة 62. وعلى ملعب «إيوود بارك»، اكتفى أرسنال رابع الموسم الماضي بنقطة واحدة من مباراته ومضيفه بلاكبيرن بالتعادل معه 1ـــــ1. سجّل لأرسنال الهولندي روبن فان بيرسي في الدقيقة 18، ولبلاكبيرن ديفيد دان في الدقيقة 72. وفاز بورتسموث على بولتون 3ـــــ1، وويغان على سندرلاند 3ـــــ0، وتوتنهام على دربي كاونتي 4ـــــ0، وريدينغ على إفرتون 1ـــــ0. وخسر برمنغهام أمام وست هام 0ـــــ1، وفولام أمام ميدلسبره 1ـــــ2. وتعادل نيوكاسل وأستون فيلا 0ـــــ0.
ألمانيا
حسم بايرن ميونيخ قمة المرحلة الثانية من الدوري الألماني بفوز خيالي على مضيفه فيردر بريمن 4ـــــ0، في حين تعرض شتوتغارت البطل لخسارة مذلة على يد مضيفه هرتا برلين 1ـــــ3.
في المباراة الأولى، سجّل للفريق البافاري الفرنسي فرانك ريبري والإيطالي لوكا طوني والتركي حميد ألتينتوب وأندرياس أوتل في الدقائق 30 من ركلة جزاء و51 و79 و88. ومُني شتوتغارت حامل اللقب بخسارة ثقيلة على أرض ملعب هرتا برلين، رغم تقدمه عن طريق الدولي الألماني توماس هيتسلسبرغر في الدقيقة 16، لكن صاحب الأرض حوّل تخلفه إلى فوز صريح في الشوط الثاني، وسجّل له سفيان شهيد ومالك فتحي والنيجيري سولومون أوكورونكوو في الدقائق 51 من ركلة جزاء و64 و80.
وسحق شالكه، وصيف البطل، ضيفه بوروسيا دورتموند 4ـــــ1. سجّل لشالكه البرازيلي مارسيلو جوزيه بوردون وكريستيان باندر وجيرالد اسامواه وكيفن كورانيي في الدقائق 11 و32 و59 و78، ولدورتموند البارغوياني نيلسون هايدو فالديز في الدقيقة 66.
وفي باقي النتائج، فاز نورمبرغ على مضيفه هانزا روستوك 2ـــــ1، وفولفسبورغ على مضيفه دويسبورغ 3ـــــ1، وهانوفر على كارلسروه 2ـــــ1، وبوخوم على مضيفه إينرجي كوتبوس 2ـــــ1، وهامبورغ على بايرن ليفركوزن 1ـــــ0،وتعادل أرمينيا بيليفيلد واينتراخت فرانكفورت 2ـــــ2.
فرنسا
مُني ليون، حامل اللقب في المواسم الستة الأخيرة، بهزيمته الثانية على التوالي، عندما سقط أمام مضيفه لوريان 1ـــــ2 في المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي. سجّل للوريان ماراما فاهيروا (2) في الدقيقتين 14 و65، ولليون كريم بنزيما في الدقيقة 32. وحقق موناكو فوزه الثاني على التوالي على حساب مضيفه سوشو 3ـــــ0 سجّلها العملاق التشيكي يان كولر وجيريمي مينيز في الدقائق 2 و89 و58. وتخلى أوسير عن المركز الأخير بعد أن حقق فوزه الأول هذا الموسم على حساب ضيفه كاين 1ـــــ0. وتابع باريس سان جرمان نتائجه المتواضعة، وتعادل ومتز 0ـــــ0. وتعادل بوردو ومضيفه سانت اتيان 0ـــــ0، في حين استغل ستراسبورغ الأخطاء الدفاعية لمضيفه تولوز وهزمه 3ـــــ1.
(أ ف ب)