أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم مقررات أبرزها: تكريم الإداريين السابقين في الاتحاد (زيد خيامي، سمعان فنيانوس، نبيل الراعي، يوسف برجاوي، جورج حكيم وسليم أبو شبكة)، وتكريم مؤسسة ميرسي كور، وتقديم كؤوس البطولات للموسم المنصرم ، وذلك على هامش الجمعية العمومية التي ستعقد في 24 الجاري في فندق المتروبوليتان. ـــــ حرمان الأندية التي لم تسدد ما عليها من ذمم مالية (22 نادياً) حق المناقشة والتصويت في الجمعية العمومية.
ـــــ السماح بعودة الجمهور إلى حضور المباريات ابتداء من مباريات كأس النخبة التي ستنطلق الأربعاء في 29 الجاري، وكذلك في مباريات المنتخبين الأولمبي والأول بدءاً من لقاء لبنان والعراق في 8 أيلول.
ـــ منح حقوق البث التلفزيوني للمباريات إلى محطة المستقبل (4 سنوات مقابل مليون ومئة ألف دولار).
ـــــ مشاركة المدربين موسى حجيج وغلام غادر (حائزان شهادة C) في دورة « مشروع المستقبل» بإشراف الاتحاد الآسيوي من 22 تشرين أول إلى 31 منه.
ـــــ المشاركة في بطولة آسيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم لكرة الصالات ـــــ تايلند 2008.
مقررات سلوية بعد الاجتماع الأول للاتحاد
عقدت اللجنة الإدارية الجديدة للاتحاد اللبناني لكرة السلة، الاثنين، جلستها الأولى برئاسة رئيس الاتحاد بيار كاخيا وحضور الأعضاء. وبداية، شكر رئيس الاتحاد للجمعية العمومية ثقتها باللجنة الإدارية، مشدداً على التواصل الدائم لما فيه مصلحة اللعبة وتطوّرها. ثم أعلنت مقرّرات أهمها:
ـــــ إجراء عملية التسليم والتسلّم لمنصب المحاسب في مركز الأمانة العامة الساعة الثالثة عصر اليوم.
ـــــ أخذ العلم بمواعيد دورة الملك الأردني عبد الله الثاني بين 15 و23 تشرين الأول، وبطولة العرب للرجال في مدينة الإسكندرية المصرية بين 27 تشرين الأول و7 تشرين الثاني 2007، والدورة العربية في مصر بين 11 و25 تشرين الثاني. وتقرّر تأجيل بتّ هذه المشاركات للاطلاع على تقرير بعثة لبنان الى بطولة أمم آسيا الأخيرة في اليابان.
ـــــ تحضير منتخب لبنان للرجال لخوض التصفيات في تموز 2008 المؤهلة الى أولمبياد بكين الصيفي 2008.
ـــــ الموافقة بالإجماع على تسمية عضو الاتحاد الدكتور روبير أبو عبد الله ممثلاً للاتحاد في اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية.
(الأخبار)