يستضيف المنتخب الأولمبي القطري اليوم نظيره السعودي في مواجهة عربية نارية في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، ضمن الدور النهائي الحاسم المؤهل إلى مسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008. وأكمل المنتخب القطري تحضيراته للمواجهة العربية الثانية لليوم بعد تلك التي ستجمع سوريا مع البحرين في المجموعة الثانية. وكان القطري قد انتظم في معسكر داخلي بقيادة مدربه المغربي حسن حرمة الله الذي منح اللاعبين راحة لمدة 24 ساعة استعداداً للمباراة التي سيحتضنها ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.وبالنسبة إلى المنتخب السعودي، فقد وصل الاثنين إلى الدوحة، بعدما أقام معسكراً داخلياً في مدينة الدمام لمدة 5 أيام تخللته مباراة ودية أمام نظيره الأولمبي اللبناني وفاز بها بهدف للمدافع إبراهيم شراحيلي.
وسيغيب عن القطري مهاجمه سيباستيان سوريا بسبب عقوبة الإيقاف التي فرضها الاتحاد الآسيوي عليه على خلفية تعرضه لحكم مباراة قطر والإمارات في بطولة كأس أمم آسيا. يذكر أن منتخب قطر سيحل في الجولة الثانية، في 8 أيلول، ضيفاً على الفيتنامي، فيما تستقبل السعودية منتخب اليابان.

العراق x أوستراليا

ويبحث المنتخب الأولمبي العراقي عن بداية موفقة في انطلاق تصفيات الدور النهائي الحاسم في مواجهة نظيره الأوسترالي، اليوم أيضاً، في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الأولى. وهو يسعى رغم صعوبة مهمته في المجموعة التي تضم أيضاً منتخبي كوريا الشمالية ولبنان، إلى إعادة إنجازه السابق وبلوغ النهائيات للمرة الثانية على التوالي بعد وصوله إلى أولمبياد أثينا 2004.
أما المنتخب اللبناني الذي وصل أمس إلى بيونغ يانغ فسيواجه منتخب كوريا الشمالية غداً، بعد تأجيل مباراتهما المقررة اليوم بطلب من الاتحاد اللبناني للعبة.

باسم قاسم مدرباً جديداً لدهوك

أعلنت إدارة نادي دهوك العراقي تعاقدها مع مدرب الأهلي صنعاء اليمني السابق، العراقي باسم قاسم للإشراف على الفريق في الموسم المقبل خلفاً لمواطنه نزار أشرف الذي قدم استقالته بعد فشل الفريق في التأهل إلى المربع الذهبي الموسم الماضي. وعمل باسم قاسم مدرباً لأندية الشرطة والزوراء ودهوك وصلاح الدين والجيش في مواسم سابقة، وشغل مهمة مساعد مدرب منتخب شباب العراق السابق عدنان حمد.
ويحاول مسوؤلو النادي تدعيم فريقهم بعناصر هامة من اللاعبين، حيث تعاقدت الإدارة مع حارس مرمى المنتخب العراقي بطل كأس آسيا 2007 نور صبري، فضلاً عن التعاقد مع لاعبي المنتخب السابقين حيدر عبيد ورزاق فرحان.
(الأخبار ـــ أ ف ب)