هاينتزه يفشل بفكّ ارتباطه مع مانشستر
فشل المدافع الأرجنتيني غابريال هاينتزه في فكّ ارتباطه بفريقه مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي في محاولته للانتقال إلى غريمه ليفربول. وكانت لجنة تحكيم تابعة لرابطة أندية الدوري الإنكليزي قد اجتمعت أمس لحلّ النزاع بعد أن رفض يونايتد السماح بانتقال اللاعب الذي ادعى أن لديه خطاباً من يونايتد يسمح له بترك الفريق مقابل 6.8 ملايين جنيه استرليني (13.45 مليون دولار) وهو المبلغ الذي وافق ليفربول على دفعه، إلا أن اللجنة رأت أن الخطاب لا يعطي الضوء الأخضر لانتقال اللاعب.

شوستر يطلب هدّافاً آخر

طلب الألماني برند شوستر مدرب ريال مدريد بطل الدوري الإسباني من القيّمين على النادي الملكي التعاقد مع مهاجمٍ اضافي يمكنه أن يساعد الهولندي فان نيستلروي في خط المقدمة. واجتمع شوستر برئيس النادي رامون كالديرون والمدير الرياضي الصربي بريدراغ ميياتوفيتش عقب خسارة فريقه القاسية أمام إشبيلية بطل الكأس (3ـــــ5) في إياب كأس السوبر الإسبانية. وبحسب صحيفة «آي بي سي» فإن شوستر طلب التعاقد مع مهاجم سرقسطة الأرجنتيني دييغو ميليتو، معلّلاً الأسباب بأنه لم يقتنع بأداء راوول غونزاليس والأرجنتيني الجديد خافيير سافيولا وروبرتو سولدادو.

ولاية ثانية لكاماتشو في بنفيكا

أعلن نادي بنفيكا البرتغالي عبر موقعه على شبكة الإنترنت أنه عيّن الإسباني خوسيه أنطونيو كاماتشو مدرباً له. ويعرف كاماتشو جيداً النادي البرتغالي العريق الذي سبق أن أشرف عليه بين آب 2003 وأيار 2004 حيث قاده إلى الفوز بكأس البرتغال قبل أن يرحل عنه إلى ريال مدريد، وهو سيخلف المحلي فرناندو سانتوس الذي أُقيل من منصبه أول من أمس بسبب سوء النتائج.

سالاس يعود إلى تشكيلة تشيلي

تلقى المهاجم التشيلي المخضرم مارسيلو سالاس دعوة مفاجئة للعودة إلى منتخب بلاده خلال الجولة التي سيقوم بها في أوروبا الشهر المقبل بعد نحو عامين من ابتعاده عن صفوفه. واختير سالاس (32 عاماً) ضمن 13 لاعباً من الدوري المحلي بقيادة المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا لخوض مباراتين وديتين أمام سويسرا والنمسا.

قضية شرعنة الأندية القبرصية ــ التركية

أفاد الاتحاد القبرصي لكرة القدم أن الاتحادين الدولي والأوروبي سيبحثان في أيلول المقبل وضع أندية القسم التركي من قبرص غير المعترف بها في المحافل الكروية الدولية. وسيجمع الاجتماع المقرر في 20 الشهر المقبل في زيوريخ بين الاتحادين الدولي والأوروبي والاتحاد القبرصي، المعترف به دولياً، واتحاد القسم التركي من الجزيرة القبرصية، ويهدف إلى بحث الوضع القانوني لأندية القسم التركي وكيفية توصل الاتحاد القبرصي لمساعدتها على ممارسة هذه اللعبة.