أقيمت أمس مباريات الجولة الأولى من تصفيات الدور النهائي الحاسم المؤهل الى نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008. وتختتم الجولة الأولى، اليوم عند الساعة الواحدة ظهراً، بمباراة منتخب لبنان الأولمبي ومضيفه الكوري الشمالي في المجموعة الأولى.وفي المجموعة عينها، تعادل المنتخب العراقي مع الأوسترالي سلباً في الدوحة.
  • وفي الثانية، خسر المنتخب السوري أمام ضيفه البحريني 1 ـ 2 في حلب، وسجل عبد الرزاق الحسين هدف سوريا في الدقيقة 37، وجيسي جون هدفي البحرين (45 و90).

  • وفازت كوريا الجنوبية على أوزبكستان 2 ـ 1 في سيول، وسجل لي سانغ هو ولي كون هو هدفي كوريا الجنوبية في الدقيقتين 71 و78، وكيم جين كيوهدف أوزبكستان (45 خطأ في مرماه).
  • وفي المجموعة الثالثة، حقق المنتخب القطري فوزا ثمينا على ضيفه السعودي 1 ـ 0، وسجل مسعد الحمد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70.

  • وأهدر لاعبو المنتخب السعودي العديد من الفرص السهلة أمام المرمى على مدار الشوطين وتمكن الدفاع القطري من الصمود بقوة وخاصة بعد هدف الفوز أمام المد الهجومي السعودي.
    ونجح المنتخب السعودي في الشوط الأول في فرض سيطرته على وسط الملعب بفضل تحركات لاعبي خط الوسط المدروسة بكرة وبدون كرة مستغلين الفراغات الكبيرة في خطوط المنتخب القطري.
    وافتقد القطريون للتمرير المتقن في وسط الملعب لعدم وجود نهج تكتيكي وبدت خطورة المنتخب السعودي من كرات عدة كان أبرزها توغل يوسف السالم داخل المنطقة ومراوغته مدافعين على التوالي لكن الكرة طالت عليه ووصلت الى حارس المرمى.
    وفي الشوط الثاني، بدأ القطري بضغط كبير، وتقدم بهدف عن طريق كرة مرتدة من المدافعين واجهها الحمد وسددها زاحفة استقرت في المرمى على يمين الحارس وليد عبد الله (70).
    وفي مباراة ثانية، فازت اليابان على فيتنام 1 ـ 0 في طوكيو، سجله أوياما في الدقيقة 45.
    (أ ف ب)