فازت البرازيل بطلة اميركا الجنوبية على الجزائر 2 - 0 في المباراة الدولية الودية التي اجريت بينهما في مدينة مونبلييه الفرنسية.وعجز المنتخب البرازيلي طوال الشوط الاول عن اصابة الشباك الجزائرية، اذ اصطدمت المحاولات الدؤوبة لروبينيو وفاغنر لوف وايلانو بالصلابة الدفاعية التي قادها مدافع ليون نادر بلحاج. من جهته، اعتمد المنتخب الجزائري الذي لقي مؤازرة من القسم الاكبر للجمهور، على الهجمات المرتدة السريعة التي اربكت خط الظهر البرازيلي مراتٍ عدة.
ومع بداية الشوط الثاني، دفع المدرب البرازيلي دونغا بالثنائي رونالدينيو وكاكا، فازدادت الفعالية الهجومية وتمكن الظهير الايمن مايكون من افتتاح التسجيل بكرة رأسية قوية اثر ركلة ركنية من رونالدينيو في الدقيقة 63.
واضاف رونالدينيو نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 81 متابعاً الى الشباك بيسراه كرة مرتدة اليه من الحارس الجزائري زواوي بعد تسديدة من البديل الآخر دييغو.
ولقيت الارجنتين خسارة مفاجئة امام مضيفتها النروج 1 ــ 2 في اوسلو. وسجل للنروج المهاجم العملاق جون كارو في الدقيقتين 11 من ركلة جزاء و58، وللارجنتين ماكسي رودريغيز في الدقيقة 84.
وفي موسكو، تعادلت روسيا مع ضيفتها بولونيا 2 ــ 2 ضمن استعدادات الطرفين لتصفيات كأس امم اوروبا المقررة عام 2008 في النمسا وسويسرا. وسجل لاصحاب الارض ديميتري سيتشيف (20) ورومان بافلوتيينكو في الدقيقتين 20 و33، وللضيوف ياسيك كريزنوفيك (73) وياكوب بلاتزسيكوفسكي في الدقيقتين 73 و77.
وتغلبت اوكرانيا على ضيفتها اوزبكستان 2 - 1 في كييف. وسجل لاوكرانيا اولكسندر خلادكيي وروسلان بوتان في الدقيقتين 30 و66، ولاوزبكستان الكنسدر غاينريه في الدقيقة 90.
وسقطت بلغاريا امام مضيفتها ويلز 0ــ1، سجله ايستوود في الدقيقة 45.
وفي أويتا، فازت اليابان على ضيفتها الكاميرون 2 ــ 0.
ومنح ماركوس توليو البرازيلي الاصل التقدّم لليابان بضربة رأسية اثر ركلة حرة في الدقيقة 25، وهو الهدف الثاني له في 7 مباريات دولية. وكاد نجم برشلونة الاسباني صامويل ايتو يدرك التعادل في الدقيقة 65 الا ان العارضة تصدّت لتسديدته القوية.
ونجح كوجي ياماسي، بديل يوشيتو اوكوبو، في اضافة الهدف الثاني لليابان في الدقيقة 89.
وتعادلت غانا مع السنغال 1-1 في العاصمة الانكليزية لندن ضمن استعدادات الاولى لنهائيات كأس امم افريقيا والتي تستضيفها على ارضها عام 2008.
وسجل لغانا غيان اسامواه في الدقيقة 44، وللسنغال الحجي ضيوف في الدقيقة 73.
تصفيات أمم أوروبا 2008
في المجموعة الاولى من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس الامم الاوروبية 2008، سقطت البرتغال في فخ التعادل ومضيفتها ارمينيا 1 - 1في يريفان. وسجل لارمينيا روبرت ارزومانيان في الدقيقة 12، وللبرتغال كريستيانو رونالدو في الدقيقة 37.
وفازت فنلندا على كازاخستان 2 - 1 في هلسنكي. وسجل للفائز اليكسي ايريمنكو (13) وتيمو تاينيو في الدقيقتين 13 و61، وللخاسر ديميتري بياكوف في الدقيقة 23.
وفازت استونيا على ضيفتها اندورا 2 - 1 ضمن المجموعة الخامسة. وسجل للاولى رايو بييرويا و ايندريك زيلينسكي في الدقيقتين 38 و89، وللثانية فرناندو سيلفا في الدقيقة 87.