إبراهيم وزنه
تنطلق، في السادسة من عصر اليوم على ملعب سيدة الجمهور، المرحلة الثالثة من بطولة لبنان العامة بكرة اليد تحت عنوان تقارب المستوى، فيلتقي في السادسة فريقا الهوليداي (ثاني الترتيب بـ 4 نقاط) والجنوب الرياضي (الثالث بـ 4 نقاط)، ويغيب عن الأول لاعباه داني كنعان وربيع خليل، لكن مصدر قوته في حارسه المتميّز السوري عبد الرحمن العيان، فيما صفوف الجنوب الرياضي مكتملة ومتراصة مع المدرب اللاعب الفلسطيني حسام ابو داهش والحارس حسين سبيتي، وهو ما يشير إلى متابعة مباراة مثيرة وندّية بامتياز.
الجيش × الشباب: في السابعة والنصف، يتواجه فريق الجيش (خامس بـ 3 نقاط) مع فريق الشباب ـــــ حارة صيدا (سادس بـنقطتين)، وتبدو صورة الفريقين متوازنة في ضوء ما قدّماه من أداء غير ثابت في المباريات السابقة، لذا، فإن من يملك الإصرار على التقدّم مع ضبط الاعصاب في آخر الدقائق سيكون أقرب الى تحقيق الفوز.
السبت: تستكمل المرحلة بلقاء وحيد لكنه الأبرز، لأن المباراة ستكون خارج الملعب أقوى من داخله، فيلتقي المشعل (متصدر الترتيب بـ 6 نقاط) مع الصداقة (رابع 3 نقاط)، الساعة 5:15. وإذا لعب المشعل بأسلوب مباراته الأخيرة أمام الجنوب الرياضي، فستكون الفرصة سانحة للصداقة (من دون اجانب) لتحقيق المفاجأة، علماً أن الفوز أقرب الى المشعل الذي يضم أجنبيين (أردني وسوري) من طراز متميز، والمباراة منقولة عبر محطة المنار مباشرة.
وعلى مضمار الهدافين، يتسابق أربعة لاعبين (3 أجانب ومحلي) هم: السوري عبيدة العبد (29 هدفاً ـــــ حارة صيدا)، الأردني اسماعيل بني هاني (22 ـــــ المشعل)، الفلسطيني حسام ابو داهش (17 ـــــ حارة صيدا) ومارك أبيض (17 ـــــ هوليداي). واعتمد الاتحاد البطولة بسبعة أندية، لذا لم يحتسب أي نقطة للصداقة إثر انسحاب النسور، مع الاشارة الى احتساب 3 نقاط للفوز و2 للتعادل ونقطة واحدة للخسارة.