strong>عبد القادر سعد
أتّم نادي الأنصار أمس، صفقة ثلاثية بالتعاقد مع ثنائي فريق الحكمة بول رستم وحسين حمدان، وتجديد العقد مع العراقي أحمد مناجد، الذين وقعوا في مقر الاتحاد. ومع بقاء مناجد يكون العنصر الأجنبي في الفريق قد اكتمل إلى جانب البرازيلي إديلسون والعراقي صالح سدير. أما على صعيد اللاعبين اللبنانيين فيبقى اللاعب وسام العمري، الآتي من البرازيل، آخر من قد يوقّع على كشوف النادي الأخضر.
ولم تُحسم مسألة انتقال حسين حمدان إلى الأنصار، أمس، إلا في اللحظات الأخيرة مع دخول نادي النجمة على خط المفاوضات، حيث خيّرت إدارة الحكمة حمدان بالانتقال إلى أي من الفريقين، فاختار بطل لبنان.
وسعى الأنصار منذ فترة إلى التعاقد مع عدد من اللاعبين المميزين، ومنهم مدافع التضامن صور أحمد الخضر، لتكوين فريق قادر على المحاربة على أكثر من جبهة كروية، وفي طليعتها كأس الاتحاد الآسيوي ودوري أبطال العرب.
وتحدث العراقي أحمد مناجد إلى «الأخبار» عن تفاصيل تجديد العقد، كاشفاً عن تلقيه عدداً من العروض العربية بعد الفوز بكأس آسيا، لكنه اختار البقاء في الأنصار لأن رغبته كانت في الانتقال إلى أوروبا، لا إلى فرق عربية. وذكر مناجد أن التركيز سيكون على البطولات الخارجية، وخصوصاً بعد تدعيم الفريق بعدد من اللاعبين اللبنانيين الجيدين.
وعن أدائه في الموسم المقبل مقارنة مع الموسم الماضي، قال العراقي الدولي إنه راضٍ عن أدائه في الموسم الماضي، وهذه وجهة نظر المدير الفني للفريق جمال طه، وهو ما يعنيه كلاعب محترف. وذكر مناجد أنه لم يلعب في مركزه مهاجماً أو صانع ألعاب، وكان يضطر إلى التأخر إلى الخلف بسبب النقص في اللاعبين.
وتحدث المدافع حسين حمدان عن انتقاله من الحكمة، وهو أمر يعزُّ عليه، لكونه لم يلعب لأي فريق غيره منذ صغره، لكنه اختار الأنصار لأنه يريد فريقاً طموحاً يخوض الاستحقاقات الخارجية، إضافة إلى سعيه إلى الانتقال إلى نادٍ مستقر، لكونه تعب من عدم الاستقرار الدائم في نادي الحكمة.
أما المهاجم بول رستم وأسباب انتقاله، فرأى أنه فخر لكل لاعب أن يلعب مع الأنصار، وخصوصاً أنه ناد لديه طموحات كبيرة خارجياً، إضافة إلى الثبات والاستقرار والأجواء العائلية، التي افتقدها نادي الحكمة الموسم الماضي.
وعن شعوره بارتداء قميص غير قميص الحكمة، قال إنه شعور جميل تعتريه غصة لعدم قدرته على تحقيق الإنجازات مع فريق الحكمة لأسباب عدة، أهمها عدم وجود الاستقرار. وبالنسبة إلى تقبّل جمهور الحكمة لفكرة انتقاله، قال رستم إنه أعطى وضحّى كثيراً لجمهور الحكمة، الذي طالبه بالبقاء مع فريقه، لكن لديه الآن أهداف جديدة وهي تحقيق الألقاب مع نادي الأنصار.