تأهل الروسي نيكولاي دافيدنكو، المصنف أول، الى الدور الثالث لدورة نيو هايفن الأميركية الدولية في كرة المضرب، بفوزه الصعب على الأميركي المغمور دونالد يانغ 6-2 و4-6 و7-5. ويلتقي دافيدنكو في الدور المقبل مع الفرنسي جيل سيمون الذي تغلب بدوره على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 7-6 و6-7 و7-5.وبلغ الدور عينه الإسباني دافيد فيرير، الرابع، الذي أطاح الأميركي جون إيسنر، متأهلاً في أوائل الشهر الحالي الى نهائي دورة واشنطن، بالفوز عليه 6-7 و6-2 و6-2.
وتغلب الفرنسي بول هنري ماتيو، الخامس، على البيروفي لويس هورنا 6-3 و7-6، والأرجنتيني خوسيه أكاسوسو على السلوفاكي دومينيك هرباتي 6-1 و7-5، والإسباني نيكولاس ألماغرو على الفرنسي جوليان بينيتو 6-7 و6-3 و6-3، والسويسري ستانيسلاف فافرينكا بفوزه على الفرنسي غايل مونفيس 7-6 و6-4، والإسباني فرناندو فيرداسكو على الأميركي فنسنت سبادي 2-6 و6-4 و6-4، والكرواتي إيفو كارلوفيتش على الأميركي ميكايل راسل 7-6 و6-4، والأرجنتيني آغوستين كاليري على الأميركي روبي جينبري 6-4 و3-6 و7-5. وخرج الإيطالي بوتيتو ستاراتشي، المصنف ثامناً، من الدور الثاني بخسارته أمام السويدي توماس يوهانسون 6-7 و3-6.
وعند السيدات، عانت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا، المصنفة أولى، لحجز مقعدها في الدور الثالث بعد فوزها الصعب على البولندية أنييسكا رادفانسكا 4-6 و6-1 و6-4، فيما أطاحت المجرية الشابة آغنيس تسافاي السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا، الثانية، بالفوز عليها 7-5 و6-3. وفي الدور الثاني، تغلبت الروسية الأخرى دينارا سافينا، الرابعة، على الأميركية فانيا كينغ 6-1 و6-3، والفرنسية ماريون بارتولي والروسية إيلينا ديمنتييفا، المصنفتان ثالثة وسادسة توالياً، على الإسبانية فيرجينيا روانو باسكوال 6-0 و6-4، والأميركية آشلي هاركليرود 6-1 و7-6. وخرجت النمسوية سيبيل بامر، السابعة، من الدور الثاني بخسارتها أمام اليونانية إيليني دانييليدو 6-1 و5-7 و2-6، فيما فازت الأوكرانية آلونا بوندارنكو الثامنة على الهندية سانيا ميرزا 6-3 و0-6 و6-3.
قرعة سهلة لفيديرر وصعبة لهينان
لن يجد السويسري روجيه فيديرر، المصنف أول وحامل اللقب، أي صعوبة في الأدوار الأولى لبطولة الولايات المتحدة الأميركية المفتوحة لكرة المضرب، رابعة البطولات الأربع الكبرى، غراند شيليم، التي تنطلق الاثنين المقبل على ملاعب فلاشينغ ميدوز.
وأوقعت القرعة فيديرر، الساعي الى لقبه الخامس على التوالي، في مواجهة لاعب صاعد من التصفيات في الدور الأول. في المقابل، يخوض الاسباني رافايل نادال، الثاني، اختباراً سهلاً في الدور عينه أمام الأوسترالي آلن جونز الـ132 عالمياً والمشارك ببطاقة دعوة.
ويشهد الدور الأول مباريات قوية، وخصوصاً بين الكرواتي العملاق إيفو كارلوفيتش الـ32 مع الفرنسي آرنو كليمان، والكرواتي الآخر ماريو أنسيتش مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
وعند السيدات، لن تكون طريق البلجيكية جوستين هينان، المصنفة أولى، والمرشحة لنيل اللقب، مفروشة بالورود حيث تواجه خطر ملاقاة الأميركية سيرينا وليامس، الثامنة، في الدور ربع النهائي وذلك للمرة الثالثة هذا العام في البطولات الأربع الكبرى بعد رولان غاروس وويمبلدون. يذكر أن هينان خسرت النهائي، العام الماضي، أمام الروسية ماريا شارابوفا، الثانية، التي لن تجد صعوبة في تخطي الدور الأول لكونها ستلاقي الإيطالية روبرتا فينتشي.
(أ ف ب)