روبن رسمياً إلى النادي الملكي
انضم الجناح الدولي الهولندي اريين روبن من تشلسي الانكليزي الى ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم رسمياً، بحسب ما أعلن النادي اللندني دون أن يحدد قيمة الصفقة ومدة العقد. ولم يشارك روبن (23 عاماً) في أي مباراة مع تشلسي هذا الموسم، وهو كان يسعى جاهداً للانتقال إلى ريال مدريد. ووجد روبن نفسه في وضع حرج بعد أن تعاقد تشلسي مع الفرنسي فلوران مالودا من ليون الذي تقاضى 20 مليون يورو للتخلي عن لاعبه.
من جهة ثانية، تخلى النادي الملكي عن مدافعه البرازيلي الدولي سيسينيو (27 عاماً) لمصلحة نادي روما الايطالي لمدة 5 اعوام مقابل 9 ملايين يورو.

فوز ألمانيا وفرنسا وخسارة مذلّة لإيطاليا

حسم المنتخب الألماني موقعته الودية مع مضيفه الإنكليزي بالفوز عليه 2ــ1 على ملعب «ويمبلي» في لندن، في مباراة غاب عنها عدد كبير من النجوم خصوصاً من ناحية «المانشافت». وسجل لإنكلترا فرانك لامبارد في الدقيقة 9، ولألمانيا كيفن كورانيي وكريستيان باندر في الدقيقتين 26 و40. وألحق منتخب المجر خسارة جديدة ببطل مونديال 2006 إيطاليا عندما تغلب عليه 3ــ1. سجل للمجر جوهاش وغيرا وفيتشيسين في الدقائق 62 و66 من ركلة جزاء و76، ولإيطاليا دي ناتالي في الدقيقة 49.
وقاد مهاجم برشلونة الإسباني الجديد تييري هنري منتخب بلاده فرنسا وصيف بطل العالم إلى الفوز على مضيفته سلوفاكيا 1ــ0 سجله في الدقيقة 39.
وفي باقي النتائج خسر المنتخب اليوناني بطل أوروبا أمام ضيفه الإسباني 2ــ3، وتعادلت النمسا وضيفتها تشيكيا 1ــ1، وروسيا وضيفتها بولندا 2ــ2،في حين فازت سويسرا على هولندا 2ــ1، وكرواتيا على البوسنة 5ــ3، والسويد على الولايات المتحدة 1ــ0، ورومانيا على تركيا 2ــ0، وإيرلندا على الدنمارك 4ــ0.

بداية قوية للولايات المتحدة في أمم أميركا

حقق منتخب الولايات المتحدة بداية قوية في بطولة اميركا لكرة السلة بنسختها الثانية التي تستضيفها مدينة لاس فيغاس حتى 2 ايلول المقبل وتجمع بين 10 منتخبات تمثل اميركا الشمالية والوسطى والجنوبية، بفوزه الكبير على نظيره الفنزويلي 112ـــــ 69 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية والتي تضم الى جانب الولايات المتحدة وفنزويلا، البرازيل حاملة اللقب (2005) التي فازت بدورها على كندا 75ـــــ67، والجزر العذراء. اما المجموعة الأولى، فتضم الارجنتين بطلة اولمبياد اثينا 2004 التي تبدأ مشوارها غداً مع الاوروغواي، وبورتوريكو التي فازت على بنما 88ـــــ84، والمكسيك التي تغلبت على بورتوريكو 100ـــــ89. وتلتقي، اليوم، في هذه المجموعة بنما مع بورتوريكو، والارجنتين مع الاوروغواي، وفي الثانية الولايات المتحدة مع جزر العذراء وفنزويلا مع كندا.